طريقة عمل خلية النحل المحشية بطريقة سهلة وسريعة


من المخبوزات المشهورة والمحببة لدى الكثير من محبس المخبوزات هي خلية النحل قد تم تسميتها بهذا الاسم لانها تكون عبارة عن كرات صغيرة ملتصقة ببعضها البعض بشكل متساوى يشبه الى حد كبير خلية النحل وهي مشهورة جدا بطعمها المميز والطري والهش وايضا لها اكثر من وصفة وتختلف كل وصفة من الاخرى على حسب الحشو سواء كان حلواً او مالح .

مخبوزات خلية النحل للأطفال فى المدرسة او كوجبة عشاء خفيفة :

الكثير من الاحيان تدخل الام فى نوبات من الحيرة الشديدة بسبب انها لا تعرف ما هي الوجبات المغذية واللذيذة لها ولعائلتها التى تصلح ان يأخذوها فى وجبة طعامهم خلال يومهم الدراسى الطويل  لان الام دوما تبحث عن ما هو نظيف وصحى ومضمون لأطفالها وكذلك لباقى العائلة كذلك تحتار الام كثيراً ماذا تحضر لوجبة العشاء ليكون جديد وطعمه يجذب أطفالها وفى نفس الوقت صحى  وسريع وخفيف أيضا .

كيف تبتكرين فى عمل وصفة خلية النحل :

لديكى اكثر من اختيار لتقومى بتنفيذ الوصفة بحشوات مختلفة فاذا كنتى تفضلينها بطعم حلو فيمكنك حشو الكرات بقطع المربي او الشوكلاته او المكسرات مع قليل من السكر

واذا كنتى تفضلينها مالحة فيمكنك استخدام الجبن او الخضروات او اللحم العصاج او الدجاج العصاج او يمكنك استخدام بواقى اللحوم المطبوخة واعادة تدويرها فى هذه الوصفة لتصبح لديكى وصفة جديدة تماماً .

مقادير خلية النحل بحشوة الجبن والزيتون:

2كوب دقيق ابيض منخول

رشة ملح

ملعقة كبيرة سكر

ملعقة صغيرة خميرة فورية

زبادى او حليب للعجن

معلقة كبيرة زيت او زبدة او سمن

الحشو :

جبنة شيدر -جبنة رومى- قطع زيتون -جبنة موتزاريلا “حسب الرغبة يمكن الاستغناء عنها”

لدهن الوجه :

ربع كوب لبن دافئ مدوب به معلقة سكر او عسل -سمسم- حبة البركة للوجه

طريقة عمل خلية النحل :

فى كوب صغير به قليل من الماء الدافئ ضعى الخميرة والسكر وقلبيهم جيدا حتى تمام الذوبان ثم اتركيهم عشر دقايق لتتأكدى من سلامة الخميرة .

فى اناء اخر كبيرة انخلى الدقيق وضعى باقى المكونات جميعاً عليه مع خليط المخميرة وقومى بالعجن جيدا حتى تختلط جميع المكونات ثم اخرجيها على سطح الرخامة واستمرى بالعجن لمدة خمس دقائق حتى تصبح لديكى عجينة طرية ملساء .

بعد ذلك قسميها لكرات صغيرة بحجم البيضه وافرديها قليلا وقومى بغلقها كما موضح بالفيديو ورصيهم فى صينية مدهونة بالزيت بجانب بعضهم واتركيهم نصف ساعه ليختمروا وادهنى الوجه بخليك الحليب والسكر ورشى القليل من السمسم وحبة البركة .

اخبزيها فى فرن ساخن على درجة حرارة 200 لمدة ربع ساعه الى عشرين دقيق بعد خروجها اتركيها خمس دقائق ثم احفظيها فىة علبة محكمة الغلق لتصبح طرية


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.