طريقة عمل بسكويت النشادر في المنزل

يعد بسكويت النشادر، من البسكويت الهش اللذيذ وذو رائحة جميلة، ويرجع ذلك إلى مادة النشادر، وهى المكون الأساسي للبسكويت، وهو من أشهر أنواع البسكويت الذى يقدم في الأعياد، لأن طعمه يختلف عن أي بسكوت آخر، لذلك تحتاج جميع الأمهات معرفة تحضيره في المنزل، وتقديمه لأولادها بدلا من شرائه من المحلات بأسعار مرتفعة، ويحتوى بسكويت النشادر على قيمة غذائية عالية، لأنه يتكون من البيض واللبن، وهما مكونان مفيدان جدا للأطفال وللكبار أيضا، لذلك سنقدم في هذا المقال طريقة تحضيره بوصفة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل بسكويت النشادر

مكونات بسكويت النشادر

يتكون بسكويت النشادر، من مكونات بسيطة ومتوفرة في كل بيت، وهى كالآتي:

  • كيلو دقيق.
  • 2 عدد كوب سكر.
  • ربع كيلو سمنة.
  • عدد 5 بيضات.
  • ملعقة كبيرة فانيليا.
  • ملعقة بكينج بودر.
  • عدد 5ملعقة نشادر.
  • نصف كوب لبن.

طريقة تحضيره

لعمل بسكويت النشادر بطريقة مميزة، لابد من اتباع الخطوات الأتية:

  1. نضيف السمنة مع السكر،  ونخفق بالخلاط الكهربائي، ويجب أن يكون الخلاط على سرعة عالية لتكون هشة وتأخذ الشكل الكريمي، ثم نضيف البيض واحدة تلو الأخرى، ثم نضيف الفانيليا.
  2. نعمل على تدفئة الحليب، ونضيف إليه  النشادر، ونقلب جيدا ونضيفهم إلى السكر والبيض، أثناء الخفق حتى يندمج الخليط، ويصبح متجانس.
  3. نضيف البكينج بودر، والدقيق، ورشة الملح إلى الخليط، ويتم خلطهم باستخدام المضرب اليدوي، أو باليد لتصبح العجينة لينة طرية.
  4. نقوم بوضع العجينة في كيس الحلواني، ونضع به القمع المناسب ونشكل البسكويت، على شكل أصابع، ثم نضعه في صنيه مدهونه بمادة دهنية زيت أو سمنة.
  5. نضع البسكويت على درجة حرارة 180 درجة مئوية، في فرن مسبق التسخين.
  6. تستغرق عملية التسوية على درجة حرارة 180درجة مئوية، مدة تتراوح مابين15 إلى 20 دقيقة، أو نتركه في الفرن، حتى يأخذ اللون الذهبي الجميل.
  7. نخرج الصنية من الفرن وتترك حتى تبرد، ثم تقدم مع الشاي بالهنا والشفا.بسكويت النشادر

ملاحظات:

عند عمل بسكويت النشادر، يمكن استخدام ماكينة البسكويت، بدلا من الكيس وإضافة كوب من الدقيق وتترك العجينة تبرد في الثلاجة قبل تشكيلها،وتستخدم أيضا الماكينة، عند عمل كميات كبيرة من البسكويت لعمل أشكال مختلفة في وقت قصير، البعض يستخدم نفس المكونات، مضاف إليه نكهة البرتقال أو بشر البرتقال، لعمل بسكويت نشادر بنكهة البرتقال، يمكن إستخدام السكر المطحون، أو الناعم للتزيين.