طريقة عمل الملوخية الخضراء

تتميز الملوخية بمذاقها الرائع بجانب فائدتها الغذائية الكبيرة، كما تعتبر من أشهر الأكلات المصرية بطريقتها الخاصة، وهي منتشرة أيضاً في أنحاء كثيرة من الوطن العربي ولكن بطرق مختلفة، وتتمتع بسهولة تنفيذها وبساطة المكونات المستخدمة بها، ولأنها تحتوي على فيتامينات متنوعة مثل الحديد والصوديوم يفضل إضافتها في النظام الغذائي الأسبوعي، وستجد طريقة عملها سهلة وبسيطة ولن تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها، تقدم عادة مع الأرز بالشعيرية بجانب اللحم أو أي صنف أخر مفضل لك، وتقدم مع الخبز الناشف والعربي، سنذكر لك في هذا الموضوع طريقة عمل الملوخية بشكل سهل وسريع.

مقادير عمل الملوخية
الملوخية الخضراء

مقادير عمل الملوخية الخضراء:

  • عيدان الملوخية.
  • مكعب مرقة دجاج.
  • وكوب ونصف من شربة اللحم أو الدجاج.
  • ثوم مفروم ناعما جدا
  • سمن أو زيت حسب الرغبة.
  • ليمون.

طريقة عمل الملوخية:

  1. يتم أولا تقطيف أوراق الملوخية، ثم غسل الأوراق جيدا للتخلص من الأشياء العالقة بها، ونضعها في مصفاة للتخلص من الماء ونتركها قليلا. حتى تمام زوال المياه منها.
  2. بواسطة المخرطة نفرم أوراق الملوخية جيدا حتى تصبح ناعمة، وقد تحبها خشنة بعض الشيء حسب الرغبة المفضلة.
  3. في وعاء يتم وضع شوربة اللحم أو مرقة اللحم حتى تمام غليانها، وهناك من يفضل استخدام مرقة الدجاج، ثم بعد ذلك يتم  إضافة الملوخية إليها مع التقليب المستمر للحصول على القوام المطلوب وتركها على النار.
  4. في وعاء أخر عميق نضيع الزيت أو السمنة المفضلة ونتركه ليسخن قليلا، بعدها نأتي بالثوم المفروم ونضعه بداخل الزيت حتى يصفر لونه قليلا، ثم يتم إضافته للملوخية في الوعاء الأخر حتى تمام امتزاجهم، مع إضافة الملح ومكعب مرقة الدجاج.
  5. نرفع قدر الملوخية من على النار بدون تغطيته، حتى لا يتغير لون الملوخية أو تسقط لأسفل الوعاء، بعدها يتم تقديمها مع الليمون، بجانب الأرز الأبيض واللحم أو الدجاج والخبز المفضل.
  6. الملوخية الخصراء مفيدة جداً لصحة الجسم، فهي تفيد في حالات نقص الحديد أو فقر  الدم، وبها العديد من الفيتامينات المختلفة والمفيدة للجسم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد