طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بأقل التكاليف في المنزل

نشرح لجميع السيدات طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بمكونات سهلة وبسيطة وأقل التكاليف، ومن خلال الكيكة الإسفنجية سوف تتمكن جميع الأمهات من صنع العديد من الحلويات مثل الجاتوهات والتورت بإمكانيات سهلة متواجدة في كل بيت مصري، وسوف يوضح مقالنا مكونات الكيكة الإسفنجية وطريقة عمل ودرجة الحرارة المطلوبة لتسوية سليمة وطرق تزيين الكيكة الإسفنجية.

عمل الكيكة الإسفنجية

نحتاج كثير التورت والجاتوهات في حفلات أعياد الميلاد والمناسبات، لذا نوضح لكم الطريقة البسيطة لصنع الكيكة بالمنزل وتزيينها بالشكولاتة والكريم شانتيه والفواكه الطازجة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الحلواني وشراء منتجات جاهزة ودفع الكثير من الأموال، وتسعى الأمهات لشراء تلك الحلويات من الأماكن الموثوقة حتى تضمن نظافة  وجودة المنتج.

مكونات عمل الكيكة الإسفنجية :

  • 4 بيضات “درجة حرارة الغرفة “.
  • كوب سكر ناعم.
  • 2 كوب من الدقيق المنخول ” درجة أولى “.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • إضافة كوب كاكاو خام وكوب دقيق في حالة كيكة إسفنجية داكنة.

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية :

نحضر إناء ونضع به البيض الفانيليا ونبدأ بالخفق المستمر وننزل بالسكر تدريجيا حتى يتكون قوام للبيض، ومن ثم نضع البيكنج بودر والدقيق نقلب ببطء شديد حتى لا نخرج الهواء من الخليط، ندهن صينية بالسمن ونضع الخليط وندخلها الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 40 دقيقة.

ملحوظة: لا نستخدم اللبن أو الزبادي والسمن أو الزيت بالكيكة الإسفنجية.

تزيين الكيكة الإسفنجية:

نقوم بتقطيع الكيكة الإسفنجية إلى ثلاث طبقات ونضع بينهم كريم شانتيه ومن ثم نغطيها بصوص الشكولاته ونضع فوقها قطع من الفاكهة الطازجة


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.