طريقة عمل الكنافة بالمانجو اللذيذة

نقدم لكم طريقة عمل الكنافة بالمانجو وهي طريقة سهلة للغاية وتصلح كوجبة تحلية في العزائم أو في ليالي رمضان كوجبة خفيفة بين الإفطار والسحور حيث تعتبر الكنافة من الأصناف الحلوة التي ترتبط بشهر رمضان المبارك بشكل خاص وذلك منذ سنوات عديدة حيث تعتبر الكنافة من الحلوى التي تناقلتها الثقافات العربية من خلال الحكم العثماني وبدأت كل بلد تضيف إليها طابعا خاصا فظهرت المئات من أنواع الكنافة، والٱن إليكم طريقة عمل الكنافة بالمانجو.

طريقة عمل الكنافة بالمانجو

طريقة عمل الكنافة بالمانجو

نقدم لكم الٱن المقادير وطريقة التحضير بالتفصيل خطوة بخطوة:-

مقادير الكنافة بالمانجو

– نصف كيلو جرام من الكنافة.

– ملعقة كبيرة من السكر.

– كوب من السمن البلدي في درجة حرارة الغرفة.

– كريم شانتيه.

– ثمرتين كبيرتين من المانجو.

– كوب من شربات المانجو المخفف.

– مقادير الشربات: كوب سكر وكوب من الماء وعصير ليمونة.

طريقة عمل الكنافة بالمانجو

– أولا نجهز الشربات بأن نضع كوبا من السكر مع كوب من الماء ونتركهم على النار حتى يغلي ثم نضيف عصير الليمونة ونتركها على نار هادئة لمدة عشر دقائق حتى يصبح قوامها أثقل قليلا ثم نتركها لتبرد لحين تحضير باقي المكونات.

– تحضر الكنافة نفرد الكنافة في وعاء ثم نخلطها بملعقة السكر وكوب السمن ثم نفركها جيداً باليد حتى تتشرب الكنافة السمن جيداً، نضعها في صينية ثم نضغط عليها باليد حتى تصبح طبقة متساوية، ندخلها إلى فرن ساخن على حرارة 180 درجة لمدة ثلث ساعة ونراقبها حتى الإحمرار، توضع أسفل الشواية لعدة دقائق حتى يحمر وجهها أيضاً.

– ننقل الكنافة على الفور إلى طبق التقديم ونصب عليها الشربات البارد سريعا وكوب شربات المانجو أيضاً، ننتظر حتى تبرد الكنافة ثم نفرد عليها طبقة الكريم شانتيه ثم نقطع المانجو حسب الرغبة ونضعها على الوجه.