طريقة عمل الكشري المصري في المنزل.. طريقة مميزة

نقدم لكم اليوم، من خلال موقعنا “نجوم مصرية” طريقة عمل الكشري  المصري في المنزل، خطوة بخطوة، لا عليكي إلا إتباع الخطوات لتحصلي على طبق من الكشري المصري، بكل سهولة، وبطريقة احترافية.

طريقة عمل الكشري المصري في المنزل.. طريقة مميزة 1 12/10/2015 - 3:23 م

المقادير.

المقادير الخاصة بالكشري.

عدد 2 كوب من الرز المصري + كوب واحد من العدس البني + كوب واحد من المكرونة الصغيرة + كوب واحد من المكرونة الإسابجتي وتكون مكسرة + كوب واحد من الشاعرية + مقدار نصف كوب حمص جاهز أو مسلوق كما تحبين + مقدار نصف كوب زيت + عدد 4 بصلة، وتكون مقطعة لجوانح.

المقادير الخاصة بالصلصة.

نصف فص ثوم جاهز + كوب ونصف عصير طماطم جاهز + ملح، وكمون، وكزبرة، وفلفل أسود، يمكنكي إضافة ملعقة خل إن أحببتي.

المقادير الخاصة بالدقة.

ملعقة صغيرة من الثوم الجاهز + كمون + ملح + كزبرة + ربع كوب خل + عدد 2 ملعقة كبيرة ماء.

طريقة العمل.

نقوم بإحضار البصل، ووضعه على النار في الزيت لفترة معينة حتى يصير لونه أصفر ذهبي ونخرجه من الزيت بعد التصفية، ونتركه جانبًا، ومن ثم نقوم بإحضار الشعرية، ووضعها في الزيت إلى أن يصير لونها بني ذهبي، ونخرجها أيضًا، ومن ثم نقوم بإحضار الحمص، ووضعه في الماء حتى يستوي نصف سوى، وليس السوى الكامل، ونخرجه بعد التصفية، ومن ثم نضعه مع الرز، والشعرية ليكتمل سواه.

طريق عمل الصلصة.

نقوم بإحضار إناء، وبه الزيت السالف ذكره في المكونات، ونضع عليه الثوم المهروس الجاهز، ونتركه حتى تخرج رائحة الثوم، من ثم نضع عليه عصير الطماطم السالف ذكره في المكونات، ومن ثم نضع البهارات المذكورة في المقادير، ونتركها إلى أن تستوي تمامًا، ولكن بشرط أن لا تجف ولكن تكون سميكة بعض الشيء.

طريقة عمل المكرونة.

نضع المياه، والزيت، والملح في إناء، ونضعه على النار، ونتركه إلى أن يغلي، ومن ثم نضع المكرونة، ونتركها إلى أن تستوي، مع مراعاة التقليب.

طريقة عمل الدقة.

نضع ملعقة من الثوم الجاهز، المفروم، ومن ثم نضيف كوب من الخل، مع قليل من الماء لتخفيف تركيز الخل، ومن ثم نضع الكسبرة، والكمون، والملح، ونتركها لفترة من ساعة إلى ساعتين لكي تتشرب المكونات جيدًا، ومن الأفضل عمل الدقة قبل البدأ في عمل أي شيء.

بعد الإنتهاء من عمل مكونات الكشري قومي بخلط جميع المكونات، وابلهناء، والشفاء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.