طريقة عمل الكشرى المصري والدقة المتميزة مثل المطاعم خطوة بخطوة

ما من منا لا يقع في عشق الكشرى المصرى، الكشرى هو أكلة شعبية صميمة يتميز بها المصريين وكذلك يتميزون بإتقان عمله، الكشري أكلة مشهورة في مصر يأتي إليها السائحون الأجانب والعرب لتناوله، يوجد فيه كل القيم الغذائية التي تفيد الجسم، يتميز الكشرى بمكوناته الشهية وهى الارز والمكرونة والعدس الاسود والحمص والبصل المحمر وعليه الدقة والصلصة الحمرا، كل هذة المكونات عندما تضع في صحن التقديم تعطى منظر جميل وجذاب لتناوله، لذلك سوف نقدم لحضراتكم اليوم من موقعنا موقع نجوم مصرية طريقة عمل الكشرى المصري لتتميزي بعملة في منزلك ولعائلتك.

الكشرى

طريقة الكشرى المصري الشهى :-

المكونات :

1- أرز.

2- شعرية.

3- مكرونة المرمرية (اصغر حجم في المكرونة).

4- مكرونة اسباجتى.

5- طماطم.

6- بصل.

7- ثوم.

8- عدس أسود.

9- حمص.

طريقة تحضيره :

1- نضع العدس الأسود على النار، يتسلق نصف سلقة ونضع علية قليل من الكمون، وعند تسويته نصفية من المياه.

2- نضع الحمص على النار وعلية قليل من الكمون، ونتركه ليكتمل سواه.

3- نقطع البصل شرائح رفيعة، ثم نضع عليها ملعقتين كبار دقيق ونشا نخلهم مع بعض جيدا، ثم نحمرها في زيت غزير ساخن، عندما يصل البصل اللون الذهبي نخرجه من الزيت، ونضعهم على مناديل مطبخ لتصفية البصل من الزيت.

4- نضع المكرونة الاسباجتى والمكرونة المرمرية معا، في اناء على النار تتسلق، بعد تسوية المكرونة نقوم بتصفيتها من المياه ونضيف لها ملعقة زيت (من الزيت اللى حمرنا فية البصل)، ثم نتركها للإستخدام.

5- نأخد قليل من الزيت اللى حمرنا فية البصل، ونستعمله في عمل الارز، نحمر الشعرية وعند حصولها اللون الذهبى الغامق نضع الأرز ونقلبهم لمدة دقائق جيدا، ثم نضيف له مياه ساخنة وملح، هنأخد العدس (الذي سلقناه نصف سلقة)، ونضعه مع الأرز، ثم نهدئ النار ليكتمل سواهم.

طريقة عمل الصلصة :-

– نقوم بضرب الطماطم في الكبة، ثم نضعها على النار مع ملعقة زيت كبيرة من الزيت (اللى حمرنا فية البصل)، ونتركها تتسبك الطماطم، ثم نقوم بعمل طشة الثوم ونضعها على الطماطم.

طريقة عمل طشة الثوم :-

– يتم فرم قليل من الثوم في الكبة، ثم نحضر طاسة على النار ونضع فيها ملعقة سمنة والثوم وعلية كسبرة ناشفة وفلفل أسود وكمون وملح ونحمرها مع بعض، بعد تحميرة نضع الثوم المحمر على الطماطم ونضع عليهم كيس صلصة طماطم، ونتركهم للتسبيك.

طريقة عمل دقة الكشرى :-

– يتم وضع خمس فصوص ثوم تقريبا في الكبة لفرمهم، ثم نحضر إناء على النار ونضع به الثوم المفروم مع نصف كوب مياه ونصف كوب خل وملح وكمون، ويتم تقليبهم مع بعض جيدا ونتركه على النار قليلا من الوقت لإدماجهم. ثم نطفي ويستخدم.

– بعد الانتهاء من تسوية مكونات الكشرى، نحضر طبق تقديم ونضع فية بشكل متناسق وجمإلى المكرونة ثم الأرز بعدس والدقة والصلصة وعليهم الحمص وحلقات البصل المحمرة، ويقدم بالهنا الشفا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.