طريقة عمل الفشار في المنزل بأبسط الأدوات وفي أقل من ربع ساعة

الفشار أحد أهم المقرمشات وما يسمونها المصريون بالتسالي كاللب والمكسرات والخليجيون يعرفونه بالبشار بضم الباء لا تستطيع مشاهدة فيلم في السينما أو في المنزل بدونه يفضل أن يكون ساخنا وبه قليل من الملح وقد يضاف إليه بعض النكهات فيصبح بنكهة الجبنة أو نكهة حارة كنكهة الشطة وتوجد ماكينات تصنيع الفشار في مصر في الملاهي والحدائق العامة وصالات الألعاب وصالات السينما والأندية وعلى الشواطىء وعلى كورنيش النيل وتستطيع أن تحصل منها على فشار ساخن ذو مذاق طيب أفضل من شرائه باردا من محلات بيع المكسرات واللب.

طريقة عمل الفشار في المنزل بأبسط الأدوات وفي أقل من ربع ساعة 1 15/8/2018 - 6:09 م

و الكثير من ربات البيوت لا يعرفن أنهن بإمكانهن صنع فشار لذيذ ساخن في المنزل دون الحاجة لماكينة صنع الفشار وبأبسط الأدوات الموجودة في مطابخهن وفي أقل من ربع ساعة وإليك سيدتي الطريقة :

  • اشترى ذرة فشار من أي محل لبيع العطارة وهي معروفة بمجرد أن تخبري البائع برغبتك في شرائها يحضرها لك على الفور وهي تختلف عن حبيبات الذرة العادية في أن ذرة الفشار بيضاوية أكثر ولونها ذهبي ولها قشرة لامعة ثمن الكيلو منها يكفيكي مرات عدة لتصنيع كمية جيدة من الفشار.
  • في حلة مناسبة لكمية الفشار التي ستقومين بعملها ضعي ملعقة طعام زيت في قاع الحلة وحبات من ذرة الفشار حسب الكمية التي ترغبين بها من الفشار.
  • ضعي الحلة على نار متوسطة وغطي الحلة بغطاء وبعد ثوان سوف تسمعين (طقطقة) الذرة وهي ترتطم بالغطاء ثم تتحول إلى الفشار بشكله المعروف ويرجى عدم فتح الغطاء نهائياً حتى ينتهي الصوت تماما وبعدها مباشرة يرفع من على النار ولا ينبغي تركه على النار بعد انتهاء الصوت فترة طويلة بل يجب رفعه على الفور حتى لا يحترق وتحترق الحلة من الداخل.
  • الآن صار لديك فشار ساخن يمكنك أن تضعيه في طبق لتقديم المقرمشات وتضيفي إليه قليل من الملح أو أي من النكهات المختلفة والتي تباع في محلات العطارة أيضاً أو في السوبر ماركت.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.