طريقة عمل العيش الفينو الهش في المنزل


يعتبر العيش الفينو من احدى الوجبات الأساسية التي لابد من وجودها يوميا على السفرة، حيث أن الخبز يحتوي على كثير من الفوائد التي تساعد على بناء الجسم، ويعتبر العيش الفينو من اشهي الأكلات التي يحبونها الكبار والصغار، وتعتبر وجبة أساسية عند الأطفال يتخذونها وهما ذاهبون الي المدرسة، لذلك تحتاج كل أم أن تعمل هذه الوصفة في البيت مثل المخابز لكي تعجب أولادها ويأخذون منها وهما ذاهبان الى المدرسة دون تكلفة، ولذلك وفرنا لكي سيدتي طريقة عمل العيش الفينو الهش في البيت بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة.

مقادير العيش الفينو الهش

  • نص كيلو دقيق متعدد الإستخدام ومنخول.
  • معالق كبيرة لبن بودرة.
  • معلقة كبيرة من الخل.
  • معلقة كبيرة من السكر.
  • معلقة كبيرة خميرة بيرة.
  • ربع كوب من الزيت.
  • مياة للعجن حسب نوع الدقيق.

طريقة عجينة العيش الفينو

لف عجينة العيش الفينو رول
لف عجينة العيش الفينو رول
  1. نحضر بولة، ونضع فيها الدقيق المنخول واللبن البودرة، ثم نحضر كوب من الماء ونضع فية السكر والخميرة ونقلبهم حتى الذوبان ثم نضيفهم على الدقيق، ثم نضع الخل والسكر والزيت، ونضع مياة للعجن، ونفضل نعجن في العجينة حوالي ربع ساعة الي ان تتماسك العجينة دون أن تلزق، ثم نضع العجينة في بولة ونغطيها كويس جدا لعدم وصول هوا ليها، ثم نترك الخميرة حوالي ساعة حتى تخمر العجين وتتضاعف حجمها، وتصبح خفيفة.
  2. ثم نقوم بتقسيم العجينة الى حوالي 10 كرات أو الحجم الذي تحبية، ثم نفرد العجين بشكل مستطيل، ثم نقوم بلفة مثل الرول ونكمل باقي العجين بنفس الشكل، ثم نترك العجين مرة أخري حوالي نص ساعه يخمر تاني لكي ترتاح العجينة.
  3. ثم نحضر بولة ونضع فيها شوية لبن صغار وعليهم معلقة لبن بودرة ومعلقة نسكافية، ونقوم بدهن وجة العيش الفينو من هذا الخليط، ثم نضع سمسم أو حبة البركة أو مزيج حسب الرغبة.
  4. ثم نقوم بتسوية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، حوالي تلت ساعة في الفرن، و أول ما يطلع من الفرن نرش العيش ببخاخ الماية رشة خفيفة ثم نقوم بتغطية العيش لمدة 20 دقيقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.