طريقة عمل “العاشورة” بالمنزل إحتفالاً بيوم العاشر من محرم


طريقة عمل العاشورة، الحلوى  المشهورة في إحتفال  العالم الإسلامي “بيوم عاشوراء “وهو اليوم العاشر من أول شهورالسنة الهجرية ،وفي هذا اليوم ينهج المسلمين نهج رسول الله صلي الله عليه وسلم في الاحتفال بهذا اليوم فيتبعون سنته ويصومون يوم التاسع والعاشر من شهر محرم وإذا لم يستطيعوا صوم اليوم التاسع فليصوموا العاشر والحادي عشروذلك لأن اليهود والنصاري كانوا يعظمون هذا اليوم فأراد النبي تغير ذلك عندما طلب منه الصحابة :.

 لحديث عَبْد اللّهِ بْن عَبَّاسٍ رَضِيَ اللّهُ عَنْهُمَا قال : حِينَ صَامَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم يَوْمَ عَاشُورَاءَ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللّهِ: إِنَّهُ يَوْمٌ تُعَظِّمُهُ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَىٰ. فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم : «فَإِذَا كَانَ الْعَامُ الْمُقْبِلُ، إِنْ شَاءَ اللّهُ، صُمْنَا الْيَوْمَ التَّاسِعَ ». قَالَ: فَلَمْ يَأْتِ الْعَامُ الْمُقْبِلُ، حَتَّىٰ تُوُفِّيَ رَسُولُ اللّهِ . رواه مسلم ( 2619) وهذا هو الصواب قال الزين بن المنير: الأكثر على أن عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر الله المحرم وهو مقتضى الاشتقاق والتسمية . فتح الباري 4/770 تنوير الحوالك 1/269 نيل

وكما هو معروف وشائع عند المسلمين بعد صيام رمضان أو أي صيام   يقوموا بعمل أنواع الطعام للإفطار والحلويات بعد الأكل  فقاموا نوع من وسموه هذا اليوم () وهي أكلة مشهورة عند المسلمين ومغذية جداً لأنها تحتوي علي عناصر غذائية مفيدة جداً لجسم الإنسان وتمده والنشاط طبيعية ويمكن تنفيذها بالمنزل بسهولة وبدون تكاليف كبيرة واليكم المقادير والطريقة وكل وانتم بخير:

المقادير اللازمة ل عمل العاشورة:

ربع كيلو من القمح.
نصف كيلو من اللبن
ربع كيلو سكر أى ما يعادل كوب ونصف
معلقة صغيرة من الفانليا.
مكسرات حسب الرغبة
جوز الهند مبشور

نتيجة بحث الصور عن صور حلوي العاشورة

طريقة عمل العاشورة::

عليكم اتباع هذه الطريقة السهلة والبسيطة في عمل العاشورة في 30 دقيقة وتقديمها ساخنة أو باردة للأسرة وبأقل التكاليف حيث تباع العاشورة بأسعار مرتفعة عند بائع اللبان.

  • يتم تنقية القمح  وغسله جيداً تحت الماء البارد عدة مرات  ثم نقعه في إناء حتي الصباح.
  • يرفع القمح علي النار  ليتم سلقه وتسويته .
  • يضاف اللبن إلى  القمح الذي تم سلقه ويترك علي النار حتي يغلي مع التقليب المستمر حتي لا يلتصق بأسفل الحلة.
  • نضع النشا في كوب به ماء ونقوم بإذابتها ثم تضاف إلى العاشورة مع السكر والفانيليا وتقلب جيداً حتي لا تتكتل في الخليط.
  • المزيد:

صور..أحدث موديل لدبلة الخطوبة و مليون مبروك للعروسين

طرق سهلة لمكافحة وقتل البرص(الوزغ) دون لمسه أو ضربه علي الحائط

  • عند الحصول علي قوام غليظ ومتماسك تصب العاشوراء في أطباق التقديم وتزين بالمكسرات أو السوداني والزبيب وجوز الهند المبشور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.