طريقة عمل الصابون السائل في منزلك.

يتم شراء الصابون السائل لغسل الأطباق كثيرا لأنه ضرورى جداً في غسل الأوانى التي لا تنتهى ولكن الصابون السائلالذي يباع يكون غإلى الثمن ويحتوى على مواد كيميائية ضارة.

طريقة عمل الصابون السائل في منزلك. 1 16/8/2015 - 1:02 ص

فعليكى إستخدام طرق طبيعية وعمله في منزلك تحافظ على يديكى وتوفر لكى المال وتكون بسيطة وسهلة وهناك أشخاص لديهم حساسية البشرة ويضرهم الصابون الجاهز.

الأدوات المطلوبة للعمل  :-

1- قطع صابون صلب ويكون صابون من ماركة معروفة.

2- جلسرين.

3- 10 أكواب من الماء.

4- وعاء عميق.

5- زجاجة بمضخ بلاستيك.

6- قمع ومبشرة.

خطوات عمل الصابون :-

نأتى بالإناء العميق ونقوم ببشر الصابون بشر جيد ثم يتم وضع الجلسرين ويقلب ويضاف إليهم الماء ثم يرفع على نار هادئة ويقلب بإستمرار حتى ذوبان الصابون نهائياً وذلك لمدة 3 دقائق ثم يترك هذا الخليط ليبرد.

نأتى بالقمع ثم نصب الخليط فالزجاجة ذات المضخ عندما نرى أن الخليط خفيف وغير متماسك يتم زيادة المقادير ما عدا الماء يتم وضع كوب من مبشور الصابون والجلسرين حتى يتماسك الخليط.

هذه الوصفة تصنع 2 لتر من الصابون السائل وهذه كمية وفيرة تظل معكى لفترة طويلة وتوفر المال لديكى ويمكن إضافة لون مفضل لديكي على الصابون.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. محمدعلي عبداللاه البري يقول

    شكر وتقدير مني إليكم أولا علي ماتقدموه من إفاداة وثانيا أرجوا من حضارتكم بمكونات وطريقة عمل كل من ( البريل لغسيل الأواني _ الكلور للأبيض والألوان _ البرسيل الجاف والبرسيل الجل _ منظفات الأرضيات والحمامات وإلخ….) لأنني أريد إن شاء الله إفتتاح مصنع منظفات . أخيكم في الله خريج للسانس اصول الدين والدعوه الإسلاميه ولم يتم توظيفي حتي الآن فأرجو مساعدتي علي إفتتاح هذا المصنع ليكون عونا علي مأونة الحياه وتربية أولادي وجزاكم الله خير