طريقة عمل الشيبسي المقرمش في البيت سهل جدا

طريقة عمل الشيبسي يهتم بمعرفته العديد من الأشخاص، حيث يتلهف الأطفال على شراءه من السوبر ماركت، رغم التحزيرات الكثيرة من الأطباء، بشأن خطورة تناول الشيبسى الذي يباع في السوبر ماركت والمحلات، وخاصة بعد الفيديوهات التي انتشرت مؤخراً على موقع اليوتيوب، والتي توضح طريقة عمل الشيبسى في المصانع، وخطورة الزيوت المهدرجة المستخدمة في عمله، واليوم جئنا لكم بأسرار عمل الشيبسى المقرمش في منزلنا، وحماية أطفالنا من شراء أشياء  ضارة بصحتهم، ولن نحتاج إلى شراء أى شىء، بل سنقوم بعمله من مكونات المنزل البسيطة.

طريقة عمل الشيبسي

مكونات الشيبسى

نقوم باحضار خمس وحدات من البطاطس ونقطعها دوائر رقيقة جدا،

وملح وخل وليمون وشطة لمن يريد أن يضع شطة.

تقطيع البطاطس
تقطيع البطاطس

طريقة عمل الشيبسي

نضع البطاطس المقطعة في الماء ونضع معها الملح والخل والليمون والشطة لمدة ليست أقل من ساعة ويمكن أن نطيل المدة إلى ساعتين أو أكثر، فكلما تشرب البطاطس بالخل والليمون، كلما أصبح مقرمشا.

بعد ذلك نحضر طاسة ونضع فيها زيت ونقوم بتسخينه بشدة، وهذا سر أخر من أسرار قرمشة البطاطس، ونبدأ انضعه في الطاسة، واحده واحدة حتى لا يلتصق الشيبسى ببعضه، ويعد أن نقليه نخرجه من الطاسة ونضعه على مناديل ورقية، حتى يشرب الزيت.

شيبسى بالطماطم

يمكن جعل طعم الشيبسى بالطماطم عن طريقة إضافة ثمرة طماطم بعد عصرها نضيفها إلى البطاطس المقطعة في الماء ونضع أيضا خل وملح، ونقوم بنقعهم في الماء حوإلى ساعة.

نتمنى أن تنال هذه الطريقة اعجابكم أن شاء الله.