طريقة عمل الزلابية سهلة وسريعة

يعشق مجموعة كبيرة من الأسر، لقمة القاضي أو الزلابية بالطريقة المصرية وذلك لمذاقها المميز ولأنه لن تستغرق وقتا طويلا في إعدادها، كما أنها صحية ومفيدة للجسم وله عدد من الصور التي يمكن أن نجهزه على طريقتها مثل الزلابية المملحة أو لقمة القاضي المصرية.

طريقة عمل الزلابية

والجدير بالذكر بأن الزلابية المصرية، هي من الأكلات المنتشرة بصورة واسعة في الدولة المصرية وهناك أماكن متخصصة قد تقوم بإعدادها، وهي أكلة خفيفة للغاية وصالحة لتناولها في كافة الأوقات ومن السهل أن تحضرها بالبيت.

كيفية تجهيز لقمة القاضي ( الزلابية المصرية)

مكوناتها

  • ملح، دقيق، خميرة فورية، نش، قطرة فانيليا، زيت، ماء، سكر.

التجهيز

  1. حضر عدد 2 إناء وأوضع فيها 2 كوب من الدقيق المنخول الأبيض، وضف لهما ملعقة نشا كبيرة وملعقة ملح صغيرة، و1 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، وكذلك ملعقة السكر الكبيرة تضاف للخليط، وملعقة فانيليا صغيرة واخلط المزيج بشكل مناسب.
  2. أسكب عليهم مقدار 2 كوب من الماء، وقلبهم جيدا حتى يتحول الخليط من جاف إلى سائل ولين.
  3. قم بتغطية إناء التحضير بقطعة من القماش، أو الورق الشفاف المطاطي ودعه يختمر لمدة تصل لقرابة الساعتين.
  4. بعد ذلك يتم تجهيز المقلاة، وسكب كمية كبيرة من الزيت بها وأوقد عليها النار لحين وصول الزيت لدرجة الغليان المطلوبة.
  5. بالملعقة التي يوجد بها غمسه من الزيت، نأخذ بها من إناء التحضير عجينة الزلابية واحدة بعد الأخرى مع مراعاة أن تكون الملعقة مغموسه بالزيت قبل وضعها بالعجينة، ويتم إفراغها في الزيت الذي يغلي على النار.
  6. من وقت لأخر قم بتقليب الزلابية، لحين أن يظهر عليها الاحمرار أخرجها من الزيت وصفيها منه جيدا وفي الشربات الذي تم تجهيزه من قبل عن طريق غلي كوب سكر مع كوب ماء على النار.
  7. سقط الزلابية بقطر الشربات، وأخرجه منه ثم يتم تقديمها على طبق التقديم.
طريقة عمل الزلابية
طريقة عمل الزلابية

عمل الزلابية زي المحالات

طريقة عمل الزلابية المقرمشة بسهولة وفي أسرع وقت، حيث تحتاج إلى مفادرير بسيطة ومتوفرة في منزلك ويمكنك معرفة الطريقة من خلال الفيديو :

تلك الطريقة من أبسط الطرق التي يمكن أن تجهزي بها الزلابية المصرية، والتي قد تصبح من الأكلات المفضلة بالنسبة لكم وإلى ذلك نصل لنهاية حديثنا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.