طريقة عمل ” الجاتوه” بالبرتقال

الجاتوة من أكثر الحلويات، التي قد تدخلين بها البهجة في بيتك، وعمل الجاتوه كالمحترفين، الآن من الممكن في منزلك، دون تكاليف كبيرة، أو حتى عناء، لتحصلي على حلوى لذيذة المذاق، ورخيصة التكلفة، كما أن مجرد تواجد البرتقال في احد الوصفات، يعطى قيمة غذائية كبيرة، لما تقدمينه لعائلتك من فوائد غذائية، والآن هيا بنا نتعرف على مكونات وطريقة تحضير، جاتوه البرتقال، بخطوات بسيطة.

طريقة عمل " الجاتوه" بالبرتقال 1 22/6/2016 - 1:45 ص

المكونات:

سكر بودرة – ذرة من الملح –  عدد 6 بيضات – واحد و3/4 كوب دقيق فاخر- واحد ونصف كوب سكر- 6 ملاعق طعام من عصير البرتقال الطازج- ملعقة طعام من قشر البرتقال المبشور.

  • طريقة التحضير (لكى تحصلي على جاتوه لذيذ )

1:يخفق ” بياض البيض ” حتى تعلوه الرغوة.

2: ثم يضاف اليه، نصف كوب سكر تدريجيا، مع التقليب.

3: الاستمرار في الخفق، حتى يتجمد قليلا.

4: خفق صفار البيض، حتى يتحول لون المزيج إلى الأصفر، بعد ذلك يضاف كوب سكر، إلى الصفار تدريجيا، مع الاستمرار في الخفق، حتى تزول الكتل تماما من المزيج.

5: يضاف بعد ذلك الدقيق مع الملح، إلى المزيج بالتدريج، مع إضافة عصير البرتقال، بين كل إضافة واخرى للدقيق، ويخفق المزيج بشكل جيد.

6: نضيف قشر البرتقال المبشور، إلى المزيج ثم نضيف بياض البيض، مع التحريك باليد، من اسفل المزيج إلى أعلى، حتى يتم الخلط بشكل جيد.

7: نأتي بقالب مفتوح من الوسط، بقطر 25 سم تقريبا، ويضاف فيه المزيج، ويوضع في الفرن، لمدة 45 دقيقة، أو حتى تجديه قد نضج بالضغط بأصبعك للاختبار.

8: تخرج من الفرن وتوضع في طبق التقديم، وتركها حتى تبرد تماما، ثم تقدم.

وبذلك سيدتي، تحصلي على قطعة من الجاتوه، شهية المذاق، بطعم البرتقال الذي لا يقاوم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.