طريقة عمل البليلة: وكيفية تحضير البليلة باللبن والبليلة بالحمص

طريقة عمل البليلة من أروع وأسهل ما يكون، فالبليلة من أقوى الوصفات المغذية لاحتوائها على القمح الكامل مما يقلل أمتصاص الجسم لها، وأيضا القمح الكامل يعتبر من الألياف المهمة للجهاز الهضمي وتنظيم الهضم والإخراج، فينصح العديد من الأطباء بتناول البليلة سواء على الإفطار، أو حتى على العشاء، وبعض الوصفات تحتوي البليلة على اللبن أي دمج الكلسيوم والبروتين مع القمح الكامل فتعتبر وجبة غذائية كاملة عند إضافة عسل نحل أيضاً للتحلية.

طريقة عمل البليلة

نتيجة بحث الصور عن طريقة عمل البليلة: وكيفية تحضير البليلة باللبن والبليلة بالحمص

أنواع البليلة

توجد العديد من الآنواع المختلفة لعمل البليلة ومنها من يصنع بالقمح الكامل ومنها من يصنعونه بالحمص، فهناك أختلافات فالدول فكل دولة تحبها على طريقتها.

طريقة عمل بليلة القمح

المكونات:,

كيلو من القمح – ماء مغلي

لبن   فانيليا – سكر – قرفة – مكسرات

طريقة التحضير

أولا نقوم بغسل القمح جيدا حتى يصبح لون الماء صافي، ونحرص على تنقيته من الحصي أو أي شوائب وننقعه في ماء نضيف مدة لا تقل عن ستة ساعات أو ليلة كاملة، بعدها نصفي القمح وسوف نجد حجمه قد تضاعف ونضع علية ماء جديد ونتركه يغلي على نار هادئة حتى تمام السواء، ويجب أن نقلبه من حين لأخر فإن أحتاج إلى الماء قومي بتزويدها من الماء المغلي حتى لا تحترق، وحتى تتأكدي أنها وصلت إلى درجة السواء قومي باختبار حبة من البليلة بهرسها بالشوكة فإن اهترأت منك فأنها الآن في تمام السواء.

بعدها أغلي اللبن وضيفي في طبق ما تريدين من البليلة وأضيفي اللبن والسكر حسب الرغبة ويمكنك إضافة القرفة والمكسرات وجوز الهند أيضاً أو الزبيب حسب الرغبة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.