طريقة عالمية للتخلص من العفن والروائح الكريهة من غسالة الملابس باستخدام مكونات منزلية ونتائجها فورية

من الاعتقادات الخاطئة بالنسبة لربات البيوت هو اعتقاد أن الغسالة من الأجهزة التي يمكنها أن تنظف نفسها ذاتياً ومن ثم فانهم لا يفكرون في تنظيفيها ويكتفون فقط بالعناية بها  من الخارج  وهذا ما قد يؤدى إلى تراكم  الملوثات بداخلها ويؤدى إلى تكون العفن والذي قد يتفاقم  ويؤدى إلى تلف الغسالة بالإضافة إلى إثاره الجانبية على الصحة  على المدى البعيد وتسببه في بعض الأمراض وخاصة مشاكل الجهاز التنفسي.

تنظيف الغسالة

كيفية تنظيف غسالة الملابس

البعض يستخدم ملح الليمون لتنظيف الغسالات والأجهزة المستخدمة في المطب حالا انه لا يفضل استخدام ملح الليمون وذلك بسبب أن استنشاقه قد يؤدى إلى تهيج الجهاز التنفسي وقد يؤدى أيضا إلى مشاكل بالعين والبشرة وسنتعرف من خلال موقعنا نجوم مصرية على واحدة من الطرق الآمنة لتنظيف الغسالات والاجهزة المنزلية.

المكونات

ستحتاج إلى كمية مناسبة من الخل الأبيض بالإضافة إلى بيكربونات الصوديوم  وقطعة من الإسفنج  ويمكن استخدام قطرات من زيت الشاي على حسب الرغبة.

الطريقة

قم برش بيكربونات الصوديوم على الأماكن المراد تنظيفها ثم يخفف الخل بالماء بنسبة 2 :1 ويوضع في زجاجة  ويرش الخل على الأماكن التي وضعنا عليها بيكربونات الصوديوم  ويمكن إضافة زيت الشاي للتخلص من رائحة الخل، ثم تترك لمدة نصف ساعة ونقوم بفركها بقطعة الإسفنج وتكر العملية السابقة كل خمسة عشر يوماً لضمان نظافة الغسالة مع مراعاة شطف الغسالة جيداً بعد تنظيفها .


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.