بدون سم.. طريقة طرد الفئران نهائيا من المنزل بدون مواد ضارة مستحيل فأر يعيش في بيتك تاني

يتعرض الكثير منا لدخول الفئران إلى منزله، وبالطبع فإن وجودهم في المنزل أمر مزعج جدا وضار في نفس الوقت، وهذا بسبب فضلاتها التي تتركها في كل مكان في المنزل، بالإضافة إلى إتلافها للمفروشات، كما أن وجود الفأر في المنزل يعرض أفراده إلى التسمم في أي وقت بسبب تسمم أي طعام يلمسه الفأر، لذلك يجب التخلص من الفئران فور اكتشاف وجودها، ولأن الكثير منا لا يفضل الطرق القاسية التي ينتج عنها قتل الفأر، نقدم لكم مجموعة من الطرق التي تساعد على طرده دون إيذائه بشكل قاسي.

بدون سم.. طريقة طرد الفئران نهائيا من المنزل بدون مواد ضارة مستحيل فأر يعيش في بيتك تاني

طريقة طرد الفئران نهائيا من المنزل

الخل المخفف من أبسط الطرق التي يمكن الاعتماد عليه في طرد الفئران من المنزل، لأن الفئران تكره رائحة الخل النفاذة وتغادر المنزل بسرعة، ولتحضير وصفة الخل المخفف نقوم بخلط كوب من الخل مع نصف كوب من الماء ثم نضع الخليط في زجاجة بخاخ، نقوم برش الخليط في جميع أركان المنزل بشكل يومي حتى يختفي الفأر من المنزل.

بدون سم.. طريقة طرد الفئران نهائيا من المنزل بدون مواد ضارة مستحيل فأر يعيش في بيتك تاني 1 22/11/2022 - 5:33 ص

طريقة أخرى لطرد الفئران نهائيا من المنزل

النعناع من المواد الطبيعية الغير ضارة التي يمكن استخدامها لطرد الفئران وذلك بسبب رائحته النفاذة أيضا التي يكرهها الفئران، ويمكن استخدامه بطريقتين الأولى بغمس كرات من القطن في زيت النعناع وتوزيعها في أرجاء المنزل بشكل يومي حتى يختفي الفأر من المنزل، والطريقة الثانية توزيع القليل من قطرات الزيت بشكل مباشر في أرجاء المنزل.

نصائح للوقاية من الفئران

  • التأكد من عدم وجود أي شقوق أو فتحات في جدران المنزل مهما كانت بسيطة لأنها من أول وأقوى أسباب دخول الفئران.
  • عدم ترك باب المنزل مفتوح لفترة كبيرة، وخاصة بعد غروب الشمس، كذلك يفضل وضع منافذ تهوية على النوافذ حتى لا تكون سببا في دخول الفئران في أي وقت.
  • الحرص على نظافة المنزل بصفة مستمرة وخاصة المطبخ، وذلك بمسح أسطحه وكنس أرضيته وتطهيره بشكل يومي، كما يفضل عدم ترك أطباق متسخة في المطبخ قبل النوم.
  • وضع القمامة في مكان محكم الإغلاق ومن الأفضل التخلص منها بشكل يومي قبل النوم.
اترك تعليقاً