طريقة صحية لحفظ وتعليب التونة منزليا

التونة من الاسماك المميزة والتي تحوى على زيوت الاوميجا ثرى والتي لها فضائل يغفل عنها من يغفل ويبخت من يعرفها ويستفيد منها والاهم من هذا أن لحوم الاسماك سهلة الهضم ويحوى على سعرات حرارية تتجاوز 144. ونسبة بروتين 23,33لكل مئة جرام  وهو مقوى للذاكرة ومحفز  لها، ويوصى بتناوله مرتان اسبوعيا  للاطفال والكبار لأنه مقوى عام للعظام، ويوقف الجلطات والازمات القلبية، ولكن يجب مراعاة عدم وجود تحسس لمنتجات الاسماك.

طريقة صحية لحفظ وتعليب التونة منزليا 1 9/4/2015 - 8:30 ص

طريقة عمل معلبات التونة بالمنزل

ولعمل ألتونه بالمنزل  نحتاج الأتي اختيار نوع تونه جيد  تتدرج الآنواع، من اللحم الأبيض ولحم الوردي الفاتح إلى الأحمر الغامق حسب التذوق والمتوفر ولكن الأهم أن تكون النوعية طازجة خالية من التلف والحجم لا يقل عن 2 كيلو حتى  نتمكن من عملية الأخلاء والتقطيع الجيد.

مقادير عمل معلبات ألتونه الصحية

نحتاج لعمل معلب من ألتونه إلى، سمكه  (تونه) كبيره، زيت ذرة كميه إلي تغطية ألتونه في الوعاء، جزره، بصله، ملعقه ملح، ورق لورآ وملعقة خل، الطريقة يجب أن تتبعها بكل دقة ونظام، ينظف السمك وتفصل الرأس والذيل ويشق بطنه ونتخلص من الأحشاء وعظم العمود الفقري ويغسل جيداً ويقطع السمك فيليه، نحضر قدر من الاستانلس على النار ونضع به كمية من الماء  حتى تغلى، ونضع جميع المقادير دفعة واحدة ونتركه على النار بدون غطاء حتى تمام النضج 55-65 دقيقة، ثم تصفي في مصفاة وتترك لتبرد، نتخلص من البصل والجزر والجلد ;يتم وضع اللحم فقط.

تعقيم البرطمانت

عمل تتبيله حفظ معلبات ألتونه

تتكون المقادير حتى تعطى لك طعم المعلبات تونه جاهزة، ملعقة كبيرة ثوم ناعم ملح وكمون حسب التذوق، يمكن الاستغناء عنهم، وحوإلى نصف كوب زيت ذرة، وربع كوب خل، عصير ثلاث ليمون، الطريقة تتلخص فى، نضع المقادير على النار ثم تضاف شرائح ألتونه وتترك على النار تغلى لمده 10 دقائق وتترك حتى تبرد وتعبئي  بالتتبيلية في أوعية زجاجية  معقمة، إذا  لم تكفي التتبيلية لتغطية الوجه يضاف زيت الزيتون حتى يتم التغطية كاملة وتحفظ بالبراد.

Canned-tuna-in-olive-oil

طريقة حفظ معلبات ألتونه منزليا

وتقدري تعقمي المرطبان بوضعه في ماء وخل مغلي لمدة دقيقة ورفعه وتركه يجف في الفرن أو في الهواء وهذا هو الشكل النهائي وسوف أفوم بعمل  طرق اخرى لعمل المعلبات مثل البيف، والكاتشب ومنتجات اخرى فتابعونا.