طريقة سهلة وبسيطة لعمل المكرونة بالبشاميل للمبتدئين

المكرونة بالبشاميل من أكثر الوجبات المفضلة لدى الأسرة المصرية، ودائما تكون مطلوبة في أي عزومة كوجبة رئيسية، وعلى الرغم من أنها وجبة شهيرة إلا أن هناك الكثير من الفتيات يفشلن في إعدادها، وخاصة قليلات الخبرة في عالم الطهى، ويمكن إعدادها بطرق كثيرة ومتنوعة، لذلك سنقدم لكم طريقة سهلة وسريعة لعمل المكرونة بالبشاميل.

أولا: المقادير

٥٠٠ جرام مكرونة أقلام
٣ ملعقة كبيرة دقيق
١ لتر لبن
١ ملعقة كبيرة سمن أو زبد
٢٥٠ جرام لحم مفروم (عصاج)
٢ ملعقة كبيرة جبن مبشور مشكل (رومي- بارميزان-موتزاريلا) أي نوع موجود.

لتحضير اللحمة المفرومة

في إناء على النار ضعي بصلتين مبشورتين مع اللحمة المفرومة وقلبيهم جيدا ليتغير لونهم، ثم ضعي التوابل الموجودة لديكي مع قليل من الملح.

طريقه-عمل-البشاميل

ثانيا: طريقة تحضير البشاميل

في إناء على النار، سخني السمن أو الزبد، ثم أضيفي الدقيق وقلبيه لمدة ٢-٣ دقائق، إحرصي ألا يصبح لونه بني.أضيفي اللبن تدريجيا مع التقليب المستمر حتى يتماسك قوام الخليط، ثم أضيفي الجبن وقلبيه ثم إرفعي الإناء من على النار.

 ثالثا: طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل

إقرأ أيضا:

.طريقة سهلة وبسيطة لعمل كفتة الحاتي بالمنزل

.أسهل طريقة لتحضير الكبدة الإسكندراني بالمنزل

.أسهل طريقة لتحضير الشيش طاووق بالمنزل

قومي بسلق المكرونة في إناء به ماء يغلي وملح وملعقة زيت، ثم إحضري صينية فرن كبيرة، ضعي في قاع الصينية معلقتين من البشاميل، ثم ضعي نصف كمية المكرونة المسلوقة، ثم إفردي اللحمة المفرومة (العصاج) وفوقه قليل من البشاميل، ثم ضعي باقي كمية المكرونة، ثم إسكبي صوص البشاميل الذي حضرتيه، ثم ضعي الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة متوسطة لمدة ٣٠ دقيقة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.