طريقة سهلة عمل الكاتشب الصحي في المنزل خطوة بخطوة

بعد منع كاتشب وصلصة ها ينز من السوق المصري، بسبب الفساد الذي يحدث فى  تصنيع اهم منتج  نقدمه لا طفالنا ضبط 62 طن كاتشب به حشرات وديدان بمصنع ”ها ينز” إليك طريقة عمل الكاتشب المنزلي بكل سهولة وتحافظي على صحة أسرتك، الكاتشب لا يمكن أن تستغنى عنه الأسر المصرية فهو عصب الحياة للصغار،   فلا تخلو وجبة سريعة وإلا وهو متربع على الطبق الرئيسي لها لهذا أحببت أن اقدم لكم طريقة سريعة وصحية لعمل الكاتشب والصلصلة بالمنزل، العامل الرئيسي في مكونات الكاتشب هي الطماطم ولذا وجب علينا اختيار الطماطم الطازجة وكاملة النضج ولونها احمر داكن، ويفضل أن تكون الطماطم كاملة الاستدارة، ونصيحة أخويه من نجوم مصرية انتظري الموسم الذي تتوفر فيه الطماطم بشكل كثيف وسعر رخيص حتى تقومي بعمل كمية مناسبة من الصلصلة والكاتشب.

وصفة سهلة لعمل الكاتشب في البيت.. اصنعيها ووفري

طريفة عمل معجون الطماطم وتعليبها وحفظها

طريقة عمل الصلصة بالمنزل

كمية من الطماطم برطمانات زجاجية وعاء من الاستانلس حيث تتفاعل الطماطم مع الأوعية الالمونيوم ملح، تقطع الطماطم وتضع في الخلاط حتى تنعم ثم تصفي وتضاف في الوعاء على النار حتى تنضج ويغلظ قوامها مع مراعاة التلقيب من وقت لأخر حتى لا تحترق من اسفل الوعاء ويمكنك إضافة معلقتين من زيت الذرة على الطماطم قبل الغليان وقليل من الملح

فوائد عمل الكاتشب بالمنزل

تحضير صلصة الكاتشب في المنزل السهلة وصحية. تعتمد هذه الوصفة على الطماطم الطازجة وليس معجون الطماطم، كما بإمكانك التحكم في كمية السكر. في هذه الوصفة تتم إضافة خل التفاح، وسكر جوز الهند، وهو ما يقدم فوائد عظيمة لا تقدمها هاينز. يعمل سكر جوز الهند على الحفاظ على العناصر الغذائية للنبات الذي استُخرجت منه، بما في ذلك الحديد، والزنك، والكلسيوم، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة. ولخل التفاح خصائص مقاومة للبكتيريا، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع.

طريقة عمل الكاتشب في المنزل خطوة بخطوة
طريقة عمل الكاتشب في المنزل خطوة بخطوة

عمل الكاتشب المنزلي مقادير

ثلاث كيلو طماطم مقشرة ومهروسة
نصف كوب ماء
3/2 كوب سكر جوز الهند
¾ كوب خل تفاح
ملعقة شاي بوردة بصل
نصف ملعقة شاي بوردة ثوم
ملعقة شاي ملح
8/1 ملعقة شاي بوردة خردل
¼ ملعقة شاي فلفل مطحون
فص ثوم

طريقة تحضير الكاتشب بالمنزل

قم بخلط جميع المكونات في وعاء نظيف على نار عالية حتى تصبح سميكة، مع التحريك المستمر، ثم قم بخلطها في الخلاط، قم بوضع الصلصة في مصفاة لتصفية البذور، ثم اعدها مرة اخرى في الوعاء وقم بغليها مرة أخيرة واتركها تغلى 10 دقائق، قم بتعبئة الكاتشب في الوعاء خاصتها واحتفظ بها في البراد لحين الاستخدام.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.