طريقة سهلةلعمل الدجاج المشوى في المنزل

الدجاج المشوى أو “الفراخ المشوية” تعتبر من احد اهم الاكلات التي تتواجد في جميع بلدان العالم وبالطبع أكثر من نصف سكان العالم يفضلونها ويحبونها.

طريقة سهلةلعمل الدجاج المشوى في المنزل 1 21/12/2015 - 12:06 م

وصفة الفراخ المشوية تعتبر وصفة رئيسية على قائمة كافة المطاعم  نظراً لكثرة الطلب عليها باستمرار وكل مكان أو كل بلد لديها طابع خاص في عمل الدجاج المشوى وليست كل بلد مثل الاخرى فمن المعروف وخاصة في العالم العربي حبهم للطعام والبهارات بشكل كبير وهناك الكثير جداً من التتبيلات المختلفة لعمل الدجاج المشوى ولكن اليوم سنتناول معكم وصفة بسيطة ولذيذة جداً لعمل الدجاج المشوى بطريقة تجعلم ستحبونه بشدة وبالتاكيد ستكرروها كثيراً وتتشاركون بها مع اقاربكم واصدقائكم.

المكونات لعمل “الفراخ المشوية”:

دجاجة متوسطة الحجم

التتبيله:ملح – فلفل -بهارات دجاج- ملعقة كبيرة من الثوم البودرة أو فصين توم مهروسين- 4ملاعق من الكاتشب- ملعقة كبيرة كسبرة ناشفه-بصله مبشورة -ثمرة طماطم مبشورة – نصف ملعقة سماق- رشة ملح ليمون – ملعقتين كبار من البابريكا.

الطريقة لعمل “الفراخ المشوية”:

قومى بمزج كل مكونات التتبيلة جيدا واحضرى الدجاجة بعد غسلها جيداً بالملح والماء والليمون والخل وشطفها جيداً ثم اغمسيها في التتبيله وضعى مكونات التتبيله تحت الجلد وفي كل منطقة من الدجاجة وداخلها ثم اتركى الدجاجة لمدة ساعتين على الاقل أو لليلة كاملة بعد ذلك ى الصباح ضعيها في اسياخ المشواة الخاصة بالفرن أو على زجاجة كوكاكولا كما يفعل البعض أن لم تتوفر لديكى مشواه مثل الصورة.

1

اشوى الدجاجه في الفرن لمدة ساعة ونصف تقريباًاو ساعه حتى تتم السواء بعد ذلج اخرجيها مباشرة واحضرى ورقة كبيرة من ورق الزبدة وورقة كبيرة اخرى من ورق الالومينيوم وغلفيها بحيث تكون ورقة الزبدة ملامسه للدجاجه واغلقى عليها باحكام واتركيها حوإلى من شرة دقائق إلى ربع ساعه حتى لا تكون جافة ويكون لحمها طري ولذيذ.

ملحوظة: إذا كنتى تريدين طعم الحم بها اشعلى بعض قطع الفحم الصغيره وبعد اخراجها من الفرن مباشرة ضعيها في وعاء ذو غطاء وضعى قطع الفحم بجانبها واسكبي عليه بعض قطرات الزيت أو السمن واتركيهم خمس دقائق ثم غلفيها كما ذكرنا لكى بورق الزبده والالومنيوم