طريقة رائعة وسهلة لعمل “الكباب ” اللذيذ بخلطة الحاتى السرية مثل أفضل المطاعم.

الكباب من الاكلات الشهيرة في محلات الحاتى والتي تباع بمبالغ كثيرة الثمن لأنها تلاقى اقبال كثير من الناس على تناول هذة الوجبة اللذيذة، اليوم نقدم لكم طريقة سهلة لعمل كباب اللحم في المنزل مثل المطاعم وأفضل ايضآ.

طريقة رائعة وسهلة لعمل "الكباب " اللذيذ بخلطة الحاتى السرية مثل أفضل المطاعم. 1 25/11/2015 - 6:13 م

*طريقة عمل الكباب في المنزل:-

*المقادير/ كيلوا لحمة يفضل الضانى مقطع قطع متوسطة الحجم + 2بصلة متوسطة مقطعة +2فص ثوم+ 1طاطم + زبادى+زيت زيتون+خل+كثبرة ناشفة+زعتر ناشف+بهارات لحمة +ملعقة كبيرة صويا صوص+ملح +فلفل اسود.

التتبيلة /في الخلاط نخلط البصل والثوم والطماطم والزيت وعليه كل التوابل ماعدا الملح، يتبل اللحم ويترك في الثلاجة لمدة يوم كامل.

يسخن الجريل ويوضع علية قطع اللحم ويقلب حتى يأخذ لون الشوى، ثم في صينية ضعى الكباب وغطيها بورق فويل وتوضع في الفرن لمدة ربع ساعة حتى تمام النضج، ثم يسخن فحم ويوضع في الاخر حتى تأخذ رائحة شواء الفحم مثل الحاتى بالضبط.

* طريقة أخرى/لعمل الباب شيش /ستاحتاجين إلى اسياخ خشبية +فلفل الوان +بصل قطع+طماطم

الطريقة/بعد تتبيلة اللحم لمدة يوم يأخذ قطعم من اللحم في السيخ وبعدها قطعة بصل يلها فلفل وقطعة طاطم وهكذا، ثم تضعى الشيش على الجريل، ثم في الفرن بنفس الطريقة السابق شرحها.

*اذا لم يتوفر لديكى جريل يمكنك تسخين مقلاة غير لاصقة ووضع اللحم ليأخذ لون ذهبى ثم ضعيه في الفرن بنفس الطريقة السابق شرحها، وبالهنا والشفا.