طريقة حساب الزكاة هذا العام إلكترونياً (الرابط والخطوات بالترتيب)

في إطار الخدمات المتنوعة التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين السعوديين والمقيمين على أرض المملكة خلال الفترة الأخيرة، فقد أطلقت الهيئة العامة للزكاة والدخل للأفراد، خدمة جديدة لمواطني المملكة بهدف تسهيل حساب قيمة زكاة الفرد هذا العام، وذلك من خلال إطلاق حاسبة الزكاة عن طريق الموقع الرسمي لبوابة “زكاتي” الالكترونية، وذلك لتوضيح العديد من الأسئلة والحسابات التي تشغل بال الكثيرين كل عام، والتي تخص حساب “وزن الذهب أو الفضة أو زكاة الأسهم أو المبالغ والمدخرات المالية وغيرذلك”، ويمكن من خلال الموقع دفع الزكاة الخاصة بهم بشكل إلكتروني، كما تقوم بتنبيه الأفراد حال وجوب الزكاة وعدم دفعها، وسنعرض في هذا المقال طريقة حساب الزكاة هذا العام إلكترونياً (الرابط والخطوات بالترتيب).

طريقة حساب الزكاة هذا العام إلكترونياً (الرابط والخطوات بالترتيب) 2 4/7/2021 - 2:06 م

طريقة حساب الزكاة هذا العام إلكترونياً (الرابط والخطوات بالترتيب) 1 4/7/2021 - 2:06 م

رابط موقع حاسبة الزكاة

وحرصًا منا على مساعدة قراء موقع “نجوم مصرية” في التعرف على المعلومات التي يبحثون عنها بطريقة مبسطة سنعرض في هذه السطور رابط موقع حاسبة الزكاة، الذي يمكن من خلاله معرفة حساب الزكاة هذا العام.

خطوات حساب الزكاة هذا العام

أما عن طريقة حساب الزكاة هذا العام إلكترونياً فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة وهي كالأتي:

  1. في البداية يجب الدخول إلى رابط حاسبة زكاة.
  2. بعد ذلك تقوم بتحديد الخدمة المراد معرفة الزكاة الخاصة بها منها: “الزكاة والفضة والذهب، والنقود، وعروض التجارة، والأسهم والصناديق الاستثمارية، الديون لك أو عليك”.
  3. ثم تقوم بكتابة القيمة المدرجة كما بالصورة بالأسفل.
  4. وفي النهاية بعد التعرف على القيمة الخاصة بزكاتك هذا العام يمكنك اختيار الدفع الكترونيا من خلال الصفحة الرئيسية للموقع إن كنت ترغب بالدفع بهذه الطريقة.