طريقة تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون العنيدة بخطوات سهلة

هل تبحث عن طريقة تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون، تتراكم الكثير من الدهون على سيراميك المطبخ نتيجة الطبخ بشكل يومي وما تقوم به ربة المنزل من عمليات التحمير والشواء مما يؤدي إلى تكون البقع الزيتية الجافة على السيراميك مما يصعب تنظيفها، لذلك تعرف معنا على طريقة تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون بطرق سهلة تضمن لك إزالة البقع الزيتية الجافة حتى لو كانت من فترة طويلة.

تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون

طريقة تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون

هذه الطريقة تؤتي ثمارها مع سيراميك جدار المطبخ أو سيراميك الأرضيات أيضاً، يمكنك أولا إحضار الأدوات التي سنذكرها لك لاحقاً حتى تتمكن من اتباع كافة الخطوات لأفضل تنظيف:-

– وعاء عميق من البلاستيك.

– لتر ماء ساخن.

– نصف كوب من الخل الأبيض.

– ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم.

– سائل جلي الصحون حوالي فنجان.

– قطعة من سلك الألومنيوم واسفنجة.

– زجاجة رذاذ بها خل ابيض مخفف.

– فوطة ناعمة جافة ونظيفة.

خطوات تنظيف الدهون من سيراميك المطبخ

– أولاً يوضع الماء الساخن في الوعاء ثم يضاف كل من الخل وبيكربونات الصوديوم وسائل تنظيف الأطباق.

– تغمر قطعة السلك الألومنيوم في الماء ثم يفرك بها مناطق الدهون والبقع الصعبة.

– يساعد الماء الساخن على تفتيت الدهون التي توجد على السيراميك، ومن ثم تسهل إزالتها  عن طريق الخليط المذكور، ولكن لا بد من ارتداء قفازات للوقاية الأيدي  من تأثير  الماء الساخن والمنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية قوية على البشرة.

– الآن موعد استخدام زجاجة الرذاذ في تنظيف السيراميك، ينثر الرذاذ ثم يتم تنظيفه بالإسفنجة، ثم بالفوطة النظيفة يجفف السيراميك جيدا، وها قد عاد سيراميك مطبخك كالجديد.

– يمكنك بعد ذلك الحفاظ على نظافة سيراميك الأرضيات وجدران المطبخ عن طريق التنظيف الدوري مرة كل يومين أو ثلاثة أيام بحد أقصى بواسطة فوطة مبللة بالماء والخل وتجفيفها بواسطة فوطة نظيفة وكافة، لن يستغرق الأمر سوى دقائق معدودة فقط.



اترك تعليقا