طريقة تنظيف المراتب والأنتريهات بمكونات منزلية

تنظيف المراتب والأنتريهات، على الرغم من أن معظم الناس بتنظيف المفارش أسبوعياً، إلا انه من النادر أن نجد من يفكر في غسل فراشهم حتى مرة واحدة فقط في الشهر. معظم الخيارات المتاحة لتنظيف المراتب المتوفرة في السوق تحتوي على مواد كيميائية ضارة وتعمل على تلف الأقمشة بسرعة، كما ينتج عن عملية التنظيف أبخرة سامة فعلى حد الدراسات فان الإنسان يقضى ثلث حياته نوماً ويمكن لهذه السموم أن تضر حقا بالجسم مع مرور الوقت وتسبب أمراض الجهاز التنفسي أو التهابات.
ومن خلال ما يلي سنتعرف على احدي الطرق المبتكرة لتنظيف المراتب والانتريهات دون تعب وبمكونات بسيطة من المنزل ولا ينتج عنها أبخرة أو أي ضرر يذكر كيف لتنظيف فراش الخاص سوف تحتاج إلى:
قفازات مطاطية 250 مل من ماء الأكسجين 3 ملاعق طعام من بيكربونات الصوديوم قطرات قليلة من الصابون السائل أو وعاء مناسب يفضل أن يكون من نوعاً غير قابل للصدأ زجاجة رذاذ ذات حجم مناسب الطريقة ارتداء القفازات، ومزج كلاً من ماء الأكسجين وبيكربونات الصوديوم حتى يمتزجا تماما ثم تضاف إليها قطرة أو قطرتين من الصابون السائل وتقلب جيداً حتى تمتزج جميع المكونات وتستخدم فوراً عن طريق وضعها في زجاجة الرذاذ.

تنظيف المراتب والأنتريهات بأسهل الطرق

الاستخدام:

ترج زجاجة الرذاذ وتستخدم مباشرة على أماكن البقع المراد تنظيفها ويمكن استخدام مروحة صغيرة حتى تجف سريعاً وسيلاحظ نتائجها المبهرة فور جفافها. وبالنسبة للبقع العنيدة، يمكن عمل عجينة من 1/4 كوب من ماء الأكسجين وتخلط مع 1 ملعقة كبيرة من الصابون السائل واخرى من ملح الطعام. وتخلط هذه المكونات حتى تصبح في صورة عجينة وتستخدم مباشرة على البقع الصعبة وستزيلها تماماً. ولإزالة اى بقايا من هذه العجينة يمكن استخدام ماء الأكسجين مباشرة على قطعة قماش صغيرة حيث سيزيل أي اثر متبفي لهذه العجينة.
تجدر الإشارة إلى انه من الواجب تنظيف المراتب مرة واحدة كل 4 أشهر. وتجنب تعريضها للغبار أو الأتربة حتى لا يصعب تنظيفها مستقبلا وذلك تجنباً لخطر تكاثر البكتريا والفطريات والتي قد تلحق الضرر بصحة الإنسان على المدى البعيد.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.