طريقة تنظيف الكرشة بالخل والليمون

طريقة تنظيف الكرشة بالخل، تعتبر الكرشة جزء من أحشاء المواشي والتي يتم طبخها وتناولها على اعتبار أنها واحدة من أشهي الأطباق الشعبية كما أنها شائعة الانتشار ويكثر الإقبال عليها، وتمتاز الكرشة بقدرتها على تقوية عظام الجسم، ولكن أحشاء المواشي تكون مليئة بالفضلات والأطعمة الملوثة وبالتالي فإنها تحتاج إلي تنظيف جيد خشية حدوث أي أمراض ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك نستعرض معكم أبرز طريقة لتنظيف الكرشة بحيث تكون جاهزة للطهي في أسرع وقت.

طريقة تنظيف الكرشة بالخل

طريقة تنظيف الكرشة

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تنظيف الكرشة ومن أبرز هذه الطرق التنظيف بالخل والليمون كالآتي :

  1. توضع الكرشة في وعاء مليء بالماء على النار وتُترك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم إزالة الكرشة من الماء وتترك حتى تبرد، وبعدها يتم إزالة الأوساخ من الكرشة عن طريق كشطها بإستخدام الطرف غير الحاد من السكينة بحيث تصبح بيضاء اللون، وبعد ذلك تُوضع في وعاء مليء بالماء وعصير الليمون والخل وتترك لمدة ساعة وذلك من أجل نقعها وتعقيمها وبعدها تُغسل بالماء العادي.
  2. التخلص من الأوساخ والدهون الموجودة بالكرشة بشكل يدوي وبعد ذلك تُكشط بطرف السكين بعد غليها في الماء حتى تصبح بيضاء اللون، وبعد ذلك يتم إضافة كمية مناسبة من الدقيق ويفضل دقيق الذرة وفرك الكرشة بها جيداً مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الملح و2 ليمونة كبيرة ونصف كوب من الخل، ثم تُنقع الكرشة بهم لمدة ثلاث ساعات وذلك للتخلص من أي رائحة كريهه للتأكد من نظافتها وبعد ذلك تُغسل الكرشة بماء الحنفية.