رجعي عفشك جديد.. طريقة تلميع الخشب والموبيليا القديم من الأوساخ والتراب والبقع بمكون سحري خطير بدون أي تكاليف

الموبيليا المصنوعة من الخشب تحتاج إلى طرق خاصة لتنظيفها وتلميعها حتى لا يتغير لونها وتصبح باهتة، كذلك فإن تنظيف الخشب بطرق خاطئة يتسبب في تشققه، لذلك نقدم لكم الطرق الصحيحة التي يجب استخدامها عند تنظيف وتلميع الخشب وإزالة الأتربة والغبار من عليه.

طريقة تلميع الخشب والموبيليا

طريقة تلميع الخشب والموبيليا

  • على عكس ما هو متعارف بين ربات البيوت فإن جميع قطع الأثاث المصنوعة من الخشب لا يفضل أبداً استخدام الماء لتخليصها من الأتربة، بل يجب استخدام أي أداة ناعمة مثل قطعة قماش أو إسفنجة لإزالة الغبار والأتربة، وفي حالة سقوط مياه على الخشب في أي وقت فإنه من الأفضل ترك الخشب يجف من تلقاء نفسه دون استخدام أي وسيلة لتجفيفها، لأن ذلك يزيد من فرصة تقشير وبهتان الخشب، كما لا يفضل أبدا تعريض الخشب لأشعة الشمس لفترات طويلة لأنها تسبب تآكله.

  • نستخدم في هذه الطريقة كوبين من الماء وملعقة كبيرة من الشاي، نخلطهم سويا ثم نرفع الخليط على النار ونتركه يغلي لمدة دقيقتين ثم نرفعه من على النار، بعد أن يبرد الخليط السابق تماما نقوم بوضع الخليط في زجاجة بخاخ ثم نقوم برش الموبيليا بهذا الخليط، نحضر بعد ذلك قطعة قماش ناعمة ثم نقوم بتجفيف الموبيليا بالكامل.
  • نستخدم في هذه الطريقة كوب من عصير الليمون وكوب من زيت الزيتون، نقوم بخلطهم سويا وبعد ذلك نضع الخليط في بخاخ ونوزعه على الخشب بالكامل، ثم نحضر بعد ذلك قطعة من القماش الناعمة ونمسح الموبيليا والخشب بالكامل.
  • نستخدم في هذه الطريقة بذور الكتان، حيث يتم خلط كوب من الماء مع ربع كوب من بذور الكتان، نرفع الخليط على النار حتى يبدأ بالغليان ويبدأ لون الماء يتغير، عندها نرفع الخليط ونتركه يبرد قليلا، ثم نحضر قطعة قماش و نبللها بالخليط ونمسح بها الخشب بالكامل.
  • نستخدم في هذه الطريقة حزمة من النعناع، نضعها في كوب من الماء الدافئ ونتركهم لمدة عشر دقائق، نرفع حزمة النعناع ثم نستخدم الماء لتلميع الخشب، وذلك بتبليل قطعة قماش ناعمة بالماء ثم القيام بمسح الخشب بالكامل.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً