طريقة تخزين الملوخيه بطريقة ناجحة ومضمونه لتظل معك للعام القادم

تخزين الملوخيه الملوخية من الاطباق المصرية التي لا يمكن الاستغناء عنها في بيت مصري فهى من الاطباق الرئيسية على جانب اى سفرة مصريه لان الملوخية من الاطباق التي تتماشى مع كافة انواع الاكل سواء اللحوم أو الدجاج أو الرومى أو حتى السي فود فهناك منها اطباق مع الجمبرى ومنها مع الارانب ومنها بجانب الدجاج ومنها بجانب اللحوم.

طريقة تخزين الملوخيه بطريقة ناجحة ومضمونه لتظل معك للعام القادم 1 8/6/2017 - 1:09 م

الكبار والاطفال يحبون الملوخية الخضراء لذلك لا تستطيع ربة المنزل الاستغناء عنها في اطباقها اليومية لذلك احضرنا لكى سيدتى طريقة تخزين الملوخيه الخضراء طوال العام في الفريزر بدون ما تفسد أو حتى يتغير لونها.

الطريقة الاولى تخزين الملوخيه باوراقها:

بعد غسل الملوخية جيدا من كل الاتربة والاوساخ العالقة بها جفيفها جيدا من الماء وقطفيها ليظل لديكى اوراق الملوخية بدون اى ماء احفظى الاوراق باكياس في الفريزر فورا وعند الحاجة اليها وافرميها  سواء بالخراطة أو الكبة وهيا مثلجة وانزليها إلى شوربة الملوخية وهيا مجمدة أيضاً وانزلى عليها طشة الملوخية الشهيره الثوم والكسبرة والزبدة.

الطريقة الثانية تخزين الملوخيه بالفرم :

في اناء به ماء مغلى على النار انزلى اوراق الملوخية الخضراء إلى الماء واغمسيها وفوراً اخرجيها إلى اناء به ماء مثلج ثم اخرجيها بعد أن تبرد تماما من السخونه اخرجيها بقليل من ذلك الماء المثلج وافرميها في الخلاط مع مكعبات الثلج واحفظيها باكياس بالفريزر واستمتعى بها خضراء طوال العام بهذين الشكلين الرائعين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.