طريقة تخزين البسلة

يسمونها أيضا البازلاء، ولها طريقة تخزين تعتمد بالأساس على المكان الذي سوف يتم وضعها به، والفترة الذي نريد تخزينها في خلالها، والبازلاء أو البسلة تتميز بقرونها الخضراء، أو الأرجوانية اللون، وتصطف بداخلها بذور خضراء كروية الشكل، لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، ومن البسلة الطازج، والمعلب، ومنها أيضا المجمدة، وتباع المجمدة تلك عند البقال، ويخرجها عادة في قائمة بيع خاصة بالأفراح، وتوجد البسلة بوفرة في فصل الربيع، وبداية فصل الصيف، وهي من الخضروات اللذيذة.

طريقة تخزين البسلة

ويتم استخدام البازلاء بكثرة كنوع من المقبلات، وتدخل في الشوربات والسلطات والسندويشات في المطبخ الآسيوي، والبسلة عادة ما تكون غالية الثمن مقارنة بالخضروات الأخرى، حيث أنها تذبل بسرعة، كما أنه يفضل اجتناب القرون الذابلة منها.

كيف أحفظ البسلة في الفريزر؟

إن إضافة السكر، يحفظ لون البسلة، وعلى زهائها، ومذاقها الحلو، ويمكنك غمر البازلاء في كمية مناسبة من الماء البارد مع مكعبات الثلج، واتركيها بعض الوقت، ثم بعد ذلك نصفيها مرة أخرى من الماء البارد، ونقوم بحفظها بكمية مناسبة حسب الاستخدام في أكياس ونضعها في الفريزر، وذلك بالتجميد السريع لنضمن التجميد بشكل فوري.

إن أفضل وقت لتخزين البسلة، هو منتصف فصل الشتاء، حيث أنها تتميز بمذاقها الرائع وغناها بالفيتامينات، بالإضافة إلى توافرها بكميات وفيرة وأسعار رخيصة.

ومدة تخزين البسلة في الفريزر تكون من 4 إلى 6 أشهر، ويتم طبخها مجمدة دون تفكيك، أو يمكن تفكيكها، إذا كان استخدامها يتطلب ذلك، مثل استخدامها في الحشوات المختلفة.

طريقة تحضير البسلة لتخزينها في الفريزر لعام كامل

يمكن أيضا تخزين البسلة وتجميدها لفترات طويلة، قد تصل إلى عام كامل، وذلك لنتمتع باستخدامها في فصل الصيف، ونحضر أصنافا متنوعة، وفيما يلي نذكر خطوات تخزين البسلة في الفريزر.

  • أولاً: نقوم بإخراج حبات البسلة من القرن الخارجي، ونجمعها في وعاء عميق، ثم نغسلها جيداً، وبعد ذلك نصفيها من الماء الزائد.
  • ثانياً: نقوم بوضع كمية من الماء على النار حتى الغليان،ثم نضيف ملعقتين صغيرتين من السكر لكل كيلو جرام من البسلة، ثم نضيف البسلة إلى الماء المغلي، وعلى نار متوسطة لمدة دقيقتين، وبعدها نطفئ النار.
  • ثالثاً: نقوم بتصفية الماء الزائد، ثم نغمر البسلة في ماء بارد مع مكعبات الثلج، ونتركها بعض الوقت.

طريقة تخزين البسلة

  • رابعاً: نقوم بتصفية البسلة مرة أخرى من الماء البارد، ونضعها في أكياس بلاستيك، حسب الكمية التي نستخدمها في كل كيس، ونضعها في الفريزر، وبخاصية التجميد الفوري.

اترك تعليقاً