طريقة تحضير قهوة لذيذة | بعد سنوات من تحضيرها بطريقة خاطئة

القهوة هي عند الكثيرون ” سر اليوم “ف لن يستطيع عشاقها استكمال يومهم بشكل طبيعي بدون القبلة الصباحية لفنجان القهوة المنتظر، فهي مصدر الافاقة والاستفاقة والنشاط لهم، هكذا اعتادوا وهكذا اصبحت علاقتهم بالقهوة، ولكن رغم قصة العشق الطويلة تلك قد تفاجأ أن الكثيرون أن لم يكن الغالبية العظمى ومنهم حقا متخصصون، فشلوا في معرفة سر الحصول على فنجان قهوة لذيذ، أو بمعنى اخر لسنوات يحضرون القهوة بطريقة خاطئة، لا تمكنهم من المتعة الحقيقة وراء فنجان قهوة صباحى، واليكم الطريقة السحرية التي تمكنك فعليا من الحصول على فنجان قهوة لذيذ وممتع.

طريقة تحضير قهوة لذيذة | بعد سنوات من تحضيرها بطريقة خاطئة 2 4/8/2017 - 9:31 م

سر تحضير فنجان من القهوة مثالي وممتع

ان السر الحقيقي في تحضير فنجان من القهوة ذات نكهة عالية، هو نسبة الماء المضافة إلى البن والتي يطلق عليها ” النسبة الذهبية ”
– فيجب أن تحضر فنجان القهوة بملعقة واحدة كبيرة أو اثنين من البن حسب رغبتك ويضاف لها 177 ملليمتر ماء، أي تقريبا قيمة فنجان مملوء ولا يزيد
– لا يجب مطلقا أن تكون حرارة النار عالية، بل ضعيفة ( مع الاحتراس من انطفاء الشعلة دون دراية فيتسرب الغاز.. انتبه من فضلك ).. وأوصى الخبراء ب درجة حرارة من 185 إلى 205 فهرنهايت.
– وأخيراً يجب أن تترك الماء يغلى بالبن بشكل كامل دون فوران، ومن المهم جداً ترك القهوة لمدة دقيقة قبل أن تسكبها في الفنجان، فسكب القهوة من النار للفنجان مباشرة يفقدك كثيرا من لذتها.

طريقة تحضير قهوة لذيذة | بعد سنوات من تحضيرها بطريقة خاطئة 1 4/8/2017 - 9:31 م
استمتع بتجربة القهوة اللذيذة

وبذلك تحصل على فنجان من القهوة لذيذ وممتع ويعطيك الاحساس الذي تنتظره



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.