طريقة بسيطة لتعطير هواء المنزل بإستخدام “ملقط غسيل” وزيت عطرى

هناك العديد من الحيل البسيطة التي تلجأ إليها ربات البيوت والتي من الممكن أن تعطى للمنزل رونقاً وطابعاً جميلاً وغالباً ما تكون هذه الحيل البسيطة من مواد طبيعية أو مكونات منزلية  كما تعتبر افكاراً فريدة من نوعها ، وغالباً ما نكون قد طالعنا بعضاً من هذه الافكار عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي كان لها السبق في نشر الحيل المنزلية البسيطة كما أن هناك صفحات مخصصة لربات البيوت والتي يتم تدأول هذه الافكار من خلالها.

تعطير المنزل والسيارة

ومن بين الافكار المنزلية البسيطة والتي تستخدم لتعطير الجو بطريقة طبيعية هى استخدام ملقط غسيل خشبي” مشبك غسيل” حيث توضع عليه قطر ات بسيطة من زيت عطري  ويوضع الملقط امام مخرج هواء جهاز التكييف حيث يعمل يؤدى ذلك على مرور الهواء على الزيت العطري فيعمل على كسابه رائحة جميلة.

ومما يميز هذه الطريقة هو بساطتها حيث لا تحتاج الا إلى مكونات غاية في البساطة حيث أن ملقط الغسيل متواجد تقريباُ في كافة المنازل والزيوت العطرية منتشرة بكثرة وبأسعار رخيصة كما هناك العيد منها بروائح مختلفة مثل زيت اللافندر وزيت النعناع  وغيرها من الانواع الاخرى العطرية كما يمكن استخدام هذه الطريقة في السيارات ايضاً.

وهذه الحيلة البسيطة قد تنى هن استخدام المستحضرات العطرية باهظة الثمن والتي يدخل في تركبها مواداً صناعية وقد تؤدى إلى اثار جانبية على الصحة في المدى البعيد.