طريقة التخزين السليمة للأسماك للاستفادة منها ومدة صلاحيتها

نعرف أن أفضل طريقة لتخزين السمك هي تجميد السمك لأن ذلك يضمن فترة صلاحية كبيرة للسمك تصل إلى سنة كاملة بدون أن يتأثر بأي شيء أو يفقد مزاياه، ولكن خطوات التحضير لتخزين الأسماك هي الأهم في ذلك لأن إذا تم التخزين بطريقة خاطئة فيعود ذلك على السمك بفقد عناصره الغذائية وفوائده الهامة للجسم، كما وأن طريقة تخزين السمك الطازج تختلف عن تخزين السمك المعلب، لهذا علينا أن نتعرف على الطريقة الصحيحة لتخزين السمك للاستفادة منه لأطول فترة ممكنة.

طريقة تخزين الأسماك

طريقة تخزين الأسماك

يتم اتباع طرق تخزين الأسماك التالية من أجل الحفاظ على فوائد السمك كما هي وكذلك العناصر الغذائية الموجودة به للاستفادة منها:

طريقة تخزين الأسماك

  1. يفضل اختيار السمك الطازج منذ يومين على الأقل ويجب تحديد درجة تجميد السمك وألا تزيد عن أربع درجات مئوية ولا تقل عن صفر درجة مئوية.
  2. وهناك طريقة أخرى لتخزين الأسماك وهي من خلال تخزينه في الأكياس المفرغة من الهواء مع العلم أن تلك الطريقة تعطي صلاحية أقصاها ثلاثة أشهر فقط.
  3. أما عند تخزين الأسماك المعلبة فإنها تظل صالحة إلى ثلاث سنوات على أن تكون صلاحية العلبة مستمرة طوال تلك الفترة ولكن يجب أن تكون العلبة مغلقة، وإذا تم فتحها فيتم تخزين محتواها في كيس تخزين لمدة أربعة أيام بحد أقصى.

فوائد السمك للجسم

من أهم أنواع الطعام التي تعود على الجسم بفوائد عديدة سواء كان للكبار أو الصغار أو الحوامل، لأنه غني بالحديد وأوميجا 3 وعدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات الأخرى التي تفيد الجسم في جميع مراحل حياته، لهذا فإن بعض الأمهات يقمن بتخزين الأسماك في المنزل حتى يسهل عليهن استخدامه في أي وقت للعائلة وتحضير ألذ وأشهى وصفات السمك المفيدة للجسم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.