طريقة إزالة آثار الحروق من الخشب بخطوات سهلة وبسيطة بدون تعب أو مجهود هيرجع كأنه جديد

نتعرض لحروق بسيطة في الخشب الموجود في الأرضيات أو طاولات الطعام أو الأثاث، وهذه الحروق تشوه منظر الخشب لكن من الصعب الاستغناء عن هذا الخشب بسهولة، لذلك نقدم لكم الحل المثالي لعلاج آثار الحروق التي تصيب الخشب.

طريقة إزالة آثار الحروق من الخشب

طريقة إزالة آثار الحروق من الخشب

  • في البداية نستخدم القاطع لإزالة الخشب المتضرر من الحريق عن طريق التقشير في اتجاه الألياف الخشبية نفسها حتى تتم عملية التقشير بسهولة.
  •  نحضر ورقة من أوراق الصنفرة الناعم لتنعيم السطح بعد تقشيره، وتتم عملية التنعيم بتثبيت ورقة الصنفرة ثم تحريكها ذهابا وإيابا في اتجاه الألياف الخشبية.
  • نحضر قطعة قماش نظيفة ونرشها بالقليل من الماء ثم نقوم بمسح شظايا الحريق وقشور الخشب المتناثرة على السطح وإزالتها تماما، بعد ذلك نستخدم زيت يسمى زيت التونج( يمكن شراء هذا الزيت من محلات الدهانات) ويمكن استبداله بزيت بذور الكتان (لكن هذا الزيت يتحول إلى اللون الأصفر مع الوقت).
  • يتم إحضار قطعة من القطن وتبليلها بالزيت ثم يتم مسح الخشب المتضرر في اتجاه الألياف الخشبية، نترك السطح يتشرب الزيت لليلة كاملة، وفي اليوم التالي نحضر مادة تسمى الإيبوكسي وهي متوفرة بكثرة في محلات الدهانات، تعمل هذه المادة على سد الفراغات التي أحدثها الحريق في الخشب، هذه المادة عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية التي يتم خلطها بطريقة معينة تكون موضحة على عبوة الإيبوكسي.
  •  نحضر سكين المعجون ونقوم بتوزيع الإيبوكسي في أماكن الفراغات ثم نتركه يجف لمدة لا تقل عن ثماني ساعات ويفضل لليلة كاملة، بعد ذلك نحضر ورق صنفرة خشن ونقوم بصنفرة السطح حتى يعود ناعما مرة أخرى، وفي النهاية يمكن دهن السطح إذا كان في حاجة إلى ذلك لكن في أغلب الحالات لا يحتاج السطح لذلك.

كيفية إزالة آثار الحروق البسيطة من الخشب

في البداية نقوم بشراء الصوف الفولاذي والمتوفر في محلات لوازم الديكور، ويجب أن يكون الصوف الذي تم شراؤه دقيق الألياف ودرجة نعومته 0000، بعد ذلك نضع القليل من أي زيت معدني على الصوف الفولاذي، يمكن استخدام زيت الليمون كبديل للزيت المعدني، ثم نقوم بفرك المنطقة المحترقة في اتجاه الألياف الخشبية ذهابا وإيابا 20 مرة، وبعدها نلاحظ اختفاء آثار الحرق بشكل كبير جدا، بعدها نحضر قطعة قماش نظيفة ونرشها بالقليل من الماء ثم نمسح أي شظايا أو قشور خشبية موجودة على السطح.

طريقة أخرى بالفيديو


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً