طرق مختلفة لتنظيف الذهب فى المنزل

مع كثرة استخدام الذهب بشكل يومي، يتغير لونه ويتعرض للبهتان، بسبب تراكم الأتربة على الذهب ممكن يحتاج الى التنظيف بشكل مستمر، ولكن هناك بعض الطرق الغير صحيحة التى يستخدمها البعض فى تنظيف الذهب، وهذه بعض الطرق الصحيحة لتنظيف الذهب فى المنزل.

تنظيف الذهب باستخدام صابون الأطباق

يتم تسخين بعض الماء، ويتم وضع بعض من صابون الأطباق العادى على الماء، ثم يتم وضع الذهب فيه لمدة خمس دقائق ثم غسله باليد فقط، وبعد ذلك يتم تجفيفه بمنديل او فوطه، ولكن يجب الحرص على درجة حرارة الماء حيث لا يجب أن تصل درجة حرارة الماء الى الغليان حتى لا تتشقق الأحجار الكريمة الموجودة في الذهب والمجوهرات.

تنظيف الذهب عن طريق القهوة

هذه الطريقه فعاله جدا فى تنظيف الذهب والمجوهرات التى لا تحتوى على أحجار كريمة، وذالك عن طريق وضع كمية من الماء في وعاء وإضافة القليل من القهوة والصابون السائل الخاص بالاطباق، وتركه على النار حتى يغلى ثم استخدام فرشاة اسنان قديمه والقيام بتنظيف قطع الذهب جيدا، ثم تجفيفها بواسطة منديل أو منشفة.

تنظيف الذهب باستخدام اللبان الخبز

وهذه من الطرق الفعالة أيضا والسهله فى تنظيف قطعة الذهب، حيث يتم أخذ قطعة من اللبان الخبز ووضعها على الذهب، ثم استخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف قطع الذهب جيدا وتنظيف الفراغات.

الصابون المبشور

وذلك عن طريق بشر بعض قطع الصابون لقطع صغيرة ثم وضعها فى اناء ووضع القليل من الماء ووضع الذهب فيه حتى يغلى، ويتم ترك الماء حتى يبرد، ويتم استخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف قطع الذهب، ويتم تجفيفها جيدا.

تنظيف الذهب باستخدام معجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان من أشد المواد التى تعمل على تلميع الذهب، لذلك هو أفضل طريقة تعمل على ازالة الاتربة وتلميع الذهب، حيث يتم اخذ بعض من معجون الأسنان باستخدام فرشاة اسنان قديمه وتنظيف الذهب جيدا بالمعجون، وبعد ذلك يتم غسل الذهب بالماء لإزالة آثار المعجون من عليه، وتجفيفه جيدا باستخدام منشفة أو منديل.