طرق تنظيف السجاد بدون غسيل

يعتبر تنظيف السجاد من الأمور المتعبة جداً لربه المنزل ؛حيث أنه يحتاج لمجهود كبير في التنظيف ؛وإذا فكرتي أن يتم تنظيفه في أحدي الأماكن المتخصصة ؛فمن الممكن أن يكون غير نظيف وسيكلفك مبلغا كبير من المال ؛وإذا فكرتي في شراء بعض المنظفات فستكون غالية الثمن

تنظيف السجاد

إليكى بعض الوصفات التي من الممكن أن تساعدك في التنظيف وبسعر معقول

  1. البيكينج صودا والخل الأبيض: خلط المكونين ينتج بعض الفقاعات التي تحتوي على ثاني أكسيد الكربون لتطهير السجاد ومن الممكن أضافه الماء الدافئ والقليل من الصابون العادي وبإسفنجة أو فرشاة ولا تجعلى السجادة رطبة أكثر من اللازم لتسهيل تجفيفها في الهواء العادي.
  2. خل وملح وزيت اللافندر أوالبرتقال: وهذا يكون لإزالة الروائح الكريهة وتعطير السجاد لمدة تظل طويلة عن طريق مزج جميع المكونات وضعي منها على السجاد واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتنظيفها بفرشاة وتترك لتجف وستلاحظين أن رائحتها جميلة جداً وستدوم هذه الرائحة طويلا.
  3. عصير الليمون وبيروكسيد الهيدروجين: إذا كان هناك بقع ملعقة على السجاد وكانت السجادة بلون فاتح يمكنك مزج عصير الليمون مع قليل من بيروكسيد الهيدروجين على الجزء الذي به البقع لمدة تصل إلي 30 دقيقة ثم قومي بتنظيفها بقطعة قماش نظيفة وستلاحظي الفرق.
  4. سكر بني وقسر الليمون: أنقعي قشر الليمون مع السكر البني لمدة ليلة كاملة في زجاجة بلاستيك واستخدميها لتنظيف السجاد يترك لمده 15 دقيقة وقومي تنظيفها بفرشاة ثم تترك لتجف.
  5. خل وماء ساخن: يتم خلط الماء الساخن مع الخل ووضعه على السجاد بكمية مناسبة وليست كثيرة والتنظيف بالفرشاة تعمل هذه الوصفة على إزالة ابقع والروائح الكريهة أيضا.
  6. الأمونيا: استخدمي فرشاة مع مع محلول الأمونيا نع الماء وفق تعليمات استخدام الأمونيا كمنظف والتي تكون غالبا موضحة على علبه الاستخدام.احرصي غلي فتح النوافذ جيد بعد الاستخدام يتم شطف المحلول باستخدام قطعه من القماش المبلل بالماء والخل.
  7. المياه الغازية: (الصودا غير الحاوية على أي مواد مضافة) ممتازة في تنظيف السجاد قومي برشها على السجادة واتركيها لمدة عشر دقائق ومن ثم جففي السجادة باستخدام قطعة جافة أو بتعريضها لأشعة الشمس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.