طرق طبيعية مذهلة تُخلصك من النمل نهائيًا..

  ينتشر النمل في فصل الصيف بصورة كبيرة في أرجاء المنزل وخاصة في المطبخ، ولتفادي ذلك الانتشار نقوم باستخدام المبيدات الحشرية ذات الرائحة النفاذة والتي قد تكون ضارة بصحتك وتؤثر على أطفالك، لذا سأقدم لكِ بعض الطرق الطبيعية للتخلص من النمل، ولكن انتبهي سيدتي قبل تطبيق أي طريقة من هذه الطرق لابد من تنظيف المكان جيدًا وإبعاد الطعام عن أماكن تواجد النمل وسد مداخل النمل، وإليكِ عزيزتي الطرق التي يمكن اتباعها وهي:

طرق طبيعية مذهلة تُخلصك من النمل نهائيًا.. 1 11/8/2014 - 12:10 ص

1- التخلص من النمل عن طريق الخل:

قومي بوضع الخل في بخاخة ثم يُرش رذاذ الخل على مداخل النمل ويُرش على مكان سيره وفي الأماكن التي قد يتواجد بها كالمطبخ وحول الأبواب والنوافذ، وتُكرر هذه العملية عدة مرات وستلاحظين قلة النمل في تلك الأماكن.

2- التخلص من النمل عن طريق الزيوت العطرية:

لا يحب النمل رائحة الزيوت العطرية النفاذة، مثل زيوت النعناع والقرفة أو القرنفل والكافور، ضعي حوالي 10 قطرات من الزيت في بخاخة صغيرة، وقومي بالرش بها على مداخل النمل ومساراته، وتدريجيًا سوف يختفي النمل، ويُمكنكِ أًيضًا استخدام الليمون بنفس الطريقة.

3- التخلص من النمل عن طريق التوابل:

يُمكنكِ استخدام مسحوق القرفة أو القرنفل أو الثوم أو النعناع أو الفلفل الأسود أو الشطة، كل تلك المواد حينما تقومي بخلطها بالماء ورشها على مداخل النمل وأماكن سيره، تساعد بصورة كبيرة على اختفائه.

4- التخلص من النمل عن طريق الماء والصابون:

استخدمي الماء والصابون للتخلص من النمل نهائيًا، وذلك بوضع ملعقتين كبيريتين من الصابون السائل أو الشامبو على 1/2 كوب ماء ثم يُرج جيدًا ويُوضع على أماكن تواجد النمل، كرري تلك الطريقة عدة أيام.

5- التخلص من النمل عن طريق الطباشير أو بودرة التلك (بودرة الأطفال):

ارسمي خطوط بالطباشير حول مداخل النمل وعلى ممراته فالنمل لا يعبر تلك الخطوط أبدًا، وكذلك بودرة التلك قومي برشها على مداخل وممرات النمل.

6- التخلص من النمل عن طريق قشر الخيار:

يُعد قشر الخيار مادة سامة بالنسبة للنمل، قومي بتقشير الخيار واتركيه في أماكن تواجد النمل.

7- التخلص من النمل عن طريق عجينة البوريكس:

عجينة البوريكس تتكون من ملعقة سكر، وملعقة لبن بودرة، وملعقة من البوريك (توجد في الصيدلية أو عند العطار)، وُتعجن تلك المكونات بقليل من الماء، ثم تُشكل على هيئة كرات صغيرة، ثم تُوضع في أماكن تواجد النمل.

ولكن احترسي سيدتي من البوريك أو البوريكس لأنه مادة سامة، يجب أن يكون بعيدًا عن متناول الأطفال.

8-  التخلص من النمل عن طريق عجينة الصودا:

تتكون عجينة الصودا من مكونات طبيعية وأكثر أمانًا، فهي عبارة عن ملعقة من صودا الخبز (خميرة بيرا) مع ملعقة من السكر، وتُعجن على شكل كرات صغيرة، تُوضع في أماكن تواجد النمل، حيث يقوم السكر بجذب النمل وتعمل الصودا على قتلهم.

9- التخلص من النمل عن طريق السمسم:

يُوضع السمسم في إناء مكشوف بالقرب من مناطق تجمع النمل، حيث أن السمسم له القدرة على تعطيل حاسة الشم لدى النمل والتي يعتمد عليها في الحصول على الغذاء.

641349993_Z7FbS-L