طرق سحرية مختلفة لتنظيف غلاية الماء (الكاتل) وحتبفي جديدة وبتبرق اختاري منها اللي يناسبك

اصبحت الكاتل أو غلاية الماء (البويلر) شئ ضروري لا يمكن الاستغناء عنه في كل منزل، سواء في صنع المشروبات الساخنة، أو لغلى الماء لاستخدامه في طهى الطعام، ولكن ما يؤلم ربه المنزل هو وجود ترسيبات تكونت في الكاتل بفعل الغليان المتكرر واستخدامها باستمرار وهو ما يشكل خطرا على صحة الاسرة وقد يسبب لها امراضا خطيرة، فتسرع للبحث عن طرق مضمونة امنة لتنظيف الكاتل والتخلص من اي ترسيبات موجوده بها.

طرق سحرية مختلفة لتنظيف غلاية الماء (الكاتل) وحتبفي جديدة وبتبرق اختاري منها اللي يناسبك 1 4/6/2015 - 4:03 م

غلاية

* الطريقة الاولى المستخدمة لتنظيف الكاتل:
—-
ضعي نصف كوب خل + ربع كوب صابون سائل لغسل المواعين + كوب ماء في الكاتل، ثم قومي بتشغيلها واتركيهم حتى الغليان، وبعد أن تبرد تماما، امسكي الكاتل واغسليها جيدا بالليفة، حتلاحظي انها بتبرق ورجعت تماما مثل الجديدة.

* الطريقة الثانية المستخدمة لتنظيف الكاتل:
—————-

هاتي بجنيه ملح ليمون من محل المنظفات أو من العطار وضعيه في الكاتل ثم ضيفي حوالي كوب ماء عليه واتركيه حتى الغليان، حتلاحظي أن الكاتل نظفت ومفيش فيها اي ترسيبات.

* الطريقة الثالثة المستخدمة لتنظيف الكاتل:
—————–
ضعي كوب خل + نصف كوب ماء + اعصري عدد واحد ليمونة، ثم شغلي الكاتل حتى الغليان، اتركيها تبرد واعيدي تشغيل الكاتل مره اخرى، حتى تصل للغليان واتركيها لمده ساعه أو ساعتين، قومي بعدها بشطف الكاتل بماء عادي دون اي مجهود سوف تلاحظين رجعوها جديدة مره اخرى.

* الطريقه الرابعة المستخدمة لتنظيف الكاتل :
————
احضري خل شديد التركيز من السرجة وضعيه في الكاتل واتركيه حتى يغلي وكرري العمليه أكثر مره واشطفيه لتجدي الكاتل عادت مره اخرى جديدة تماما.