طب بيطري جامعة قناة السويس تنظم رحلة علمية للطلاب إلى المتحف الزراعي

نظمت كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس، اليوم الخميس السادس والعشرين من أغسطس، رحلة علمية إلى المتحف الزراعي في الدقي بمحافظة الجيزة وذلك لطلاب وطالبات البرنامج الدراسي المميز الأدوية والمستحضرات البيطرية لقسم الفلورا ومعرفة تنصيف النباتات بالمتحف.

طب بيطري جامعة قناة السويس تنظم رحلة علمية للطلاب إلى المتحف الزراعي 1 27/8/2021 - 12:14 ص

وكشفت الكلية أن زيارة اليوم تأتي ضمن خطة الجامعة وتوجيهات الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس بربط المقررات الدراسية بالواقع العملي الميداني وذلك بهدف إعداد خريجين يواكبون التطور العصري ويكون قادر على المنافسة بسوق العمل.

وقال الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن كلية الطب البيطري، أضافت برنامجين دراسيين مميزين لأول مرة العام الأكاديمي الماضي في ضوء حرصها على مواكبة التطورات العلمية وهما برنامج طب حدائق الحيوان وبرنامج الحياة البرية والأدوية والمستحضرات البيطرية.

تدريب طلاب زراعة جامعة قناة السويس ميدانيًا في الإسماعيلية
طب بيطري جامعة قناة السويس تنظم رحلة علمية للطلاب إلى المتحف الزراعي

وقالت الدكتورة داليا منصورة عميد كلية الطب البيطري، أن الرحلة العلمية الخاصة بالطلاب تهدي إلى التعرف على النباتات المختلفة بأشكالها وأهميتها الطبية والاستخدامات المختلفة لها، مشيرة إلى أن طلاب الفرقة الأولى ببرنامج الأدوية والمستحضرات يدرسون المقرر الدراسي للنباتات الطبية والسامة على أن يكون هذا المقرر اختياري.

وكشفت الدكتورة أمينة الدسوقي وكيل كلية جامعة قناة السويس لشؤون التعليم والطلاب، أن الزيارة أقيمت بإشراف الدكتورة كوثر عبد الواحد الهادي أستاذ الطب الشرعي والسموم، والدكتورة رانيا حلمي عبده رئيس قسم الطب الشرعي والسموم والدكتورة شيرين محمد محمود أستاذ مساعد الطب الشرعي والسموم بالإضافة إلى طبيب بيطري يسرا رضا عرفة المدرس المساعد بالقسم.

وأوضحت الدسوقي في تصريحات صحفية، أن الدكتور عبد الحليم عبد المجني أستاذ تنصيف النباتات قام أثناء الرحلة العلمية بالشرح النظري للطلاب عن تاريخ ووظيفة المعشبة بقسلم الفلورا، بالإضافة طريقة تجهيز وحفظ عينات النباتات وتقسيمها واستعرضت الأنواع المختلفة منها وعرضت نماذج من عينات النباتات المحفوظة ذات الأمية وفحص الطلاب ظاهريا والتعرف عليها.



اترك تعليقاً