طاجن مكرونة محلات الكشري

طاجن المكرونة بالصلصة واللحم المفروم من الاكلات الشعبية المحببة لدى الشعب المصري ويباع عند محلات بيع الكشري ويقدم أيضاً مع الدقة والشطة مثل الكشري يتردد الكثير من الاشخاص لشراءة ولكنة يحتوى على لحوم لا نعلم مصدرها أو مدى صحتها فلم لا نعدة نحن فالمنزل وبأسهل الطرق واقل التكاليف وهو وجبة سهلة الاعداد ولا يتعدى اعدادها ال35 دقيقة قدمية لاطفالك فالاطفال يعشقون تناول المكرونات بكافة اشكالها وطرق طبخها والآن نقدم لكي اشهي الاطباق الشعبية والأسهل اعدادا واليكي المقادير وطريقة اعدادة.

طاجن مكرونة محلات الكشري 1 14/12/2014 - 3:37 م

**المقادير :

_1باكيت مكرونة الم.

_1\4 ك طماطم.

_5 ملاعق معجون طماطم.

_1حبة بصل صغيرة الحجم.

_2فص ثوم مفروم.

_1\4 ك لحم مفروم.

_طاجن فخار.

_فنجان خل.

_بهارات.. ملح.. فلفل اسمر.. ورق لورى..عود قرفة خشب.

**الطريقة:

نحطر اناء بة ماء وملح وملعقة زيت وعند الغلي نضع بة باكت المكرونة حتى النضج.

نحضر اناء اخر بة 6ملاعق كبار زيت نباتي ونضع معة بصل مقطع مكعبات وعندما يدبل البصل نضع الثوم المفروم نقوم بعصر الطماطم ثم نضيفها الي البصل والثوم.

عندما يغلي عصير الطماطم نضع معجو ن الطماطم مذاب في فنجان ماء وتركة حتى النضج الي أن يفصل الزيت عن الطماطم وتركة حوالي 45 دقيقة على نار منخفضة اثناء غلي الطماطم نضع البهارات والملح والفلفل الاسمر وورق اللورى والقرفة وقبل اغلاق النار نضع الخل.

عندما ننتهي من نضج الطماطم نقلب عليها المكرونة ونتركها الي أن تتشرب صوص الطماطم جديدا.

نحضر اناء اخر نضع بة ملعقة زبدة ومكبات بصلة صغيرة وعندما يتغير لونها الي الدهبي نضع اللهم المفروم ونقلبها الي أن تنضج نضع عليها فلفل اسمر وجنزبيل بودر.

نحضر طاجن فخارنضع بة نصف كمية المكرونة ثم اللحم المفروم المعصج وباقي كمية المكرونةاخيرا ويغطي بورق القصدير الفضي.

نشعل الفرن من قبل بربع ساعة ونضع الطاجن بة حوالي ربع ساعة ويقدم ساخن مع الخبز الابيض المقلي بالزيت.

ويقدم مع الدقة مكونتها (4فص ثوم مفروم _ملعقة شطة حارة _1\2 فنجان خل_كمون_ملح)نضع المكونات مع فنجان ماء على النار عند الغلي نغلق النار.

الشطة البلدى(2ملعقة ص شطة _5ملاعق زيت _ملح_خل ملعقتين كبار_ربع ملعقة ص بهارات )نضع كل المكونات مع بعض حتى الغليان 10 دقائق وتقدم.

بالهناء والشفاء.10672394_273253596218785_7681587175969911685_n