صور تجعلك تختار اللون الأسود في اثاث وديكور منزلك

من قال بأن اللون الأسود لون كآبة ولا يصلح للأثاث!

قام المصمم التركي تانجو أوزلجين بعمل تصميم لإقامة كاملة يغلب عليها اللون الأسود والألوان. الداكنة، تمتاز هذه التصاميم في أنها تجمع ما بين الطراز الأوروبي والتركي في روحها.

قام المصمم التركي بابتكار هذه التصاميم للديكور الداخلي لإقامة متعددة المستويات في منطقة مضيق البوسفور، تدعى تي هاوس.

وقد قام المصمم بعمل التصميم بطريقة تجعل من الأشياء والتركيبات المعروضة فيه ما يشبه التواجد في داخل متحف تنظر إلى العديد من التحف النفيسة والرائعة.

حيث قام تانجو بعمل تخيل لمساحة العيش في مظهر أنيق وداكن يتدرج في ألوانه بدرجات الأسود والبني وغيرهما من الألوان الداكنة كالرمادي وغيره، وقد عمل على دمج تلك الأشكال والألوان معاً مستفيداً بالأشكال والمواد المتواجدة محلياً,هذا وقد استخدم في عمل تصاميمه لوحة ذات ألوان محايدة تتدرج بين الأبيض والبني الفاتح (البيج). إلى مختلف الأشكالوالألوان من الأسود والرمادي الذي قد خلق تأثيراً بصرياً غاية في الجمال.

ربما يظن الناظر لبعض قطع التصاميم أنها تبعث على الكآبة أو القتامة، لكن على العكس التصميم في مجمله يمتاز بأنه قمة الآناقة والرفي بل ويبعث على الهدوء والراحة على الرغم ما يراه بعض النقاد من أن المصمم قد أفرط في استخدام الألوان القاتمة.

تم استخدام نمط تصميم الأسقف المرتفعة للغاية والنجف الدرامي، وتركيب ستائر طويلة.إلى جانب ما تم استخدامه من أعمال فنية بديعة في عملية تزيين غرفة المعيشة.

قام تانجو في مشروع التصميم هذا باستخدام الأحجار الخام والخرسانة، فقد عمل على استخدام الرخام المصقول، والخرسانات الرخام إلى جانب قطع من الخشب والزجاج في عمل أجزاء من التصميم الخارجي إلى جانب بعض

التصاميم الداخلية.

أيضاً، يلاحظ أنه قد أكثر من استخدام أسطح حجرية على الأرضيات والحوائط، وبعض المناطق الخارجية، والذي قد يمكن اعتباره مثالاً على استخدامه للعناصر المحلية المتوافرة لدية.وقد قام اوزلجين باستخدام بعض تلك الحجريات في صورة ألواح في غرف المعيشة، وتعد الألواح الحجرية من أهم سمات ومظاهر التصميم، حيث استخدمت في تصميم الطاولات اللامعة، كأنما هي عبارة عن منحوتات فنية.

ربما تأتي جرأة التصميم في أنه يخطف الأبصار، فهو يبدو بصورة عامة تصميماً رائعاً على الرغم من أنه قد يكون مرعباً للبعض!

هل تغير رائيك اتاجة اللون الاسود؟