سلالات كلاب لطيفة وهادئة يُنصح محبي الكلاب والحيوانات الأليفة باقتنائها وتربيتها

تُعتبر الحيوانات الأليفة والكلاب بصورة خاصة إحدى أجمل الحيوانات وأقربها لقلب الانسان منذ فجر التاريخ، منذ قديم الزمان والبيوت الموجودة في جميع أنحاء العالم لا تخلو من الحيوانات الأليفة والكِلاب بشكل خاص، ولما تتمتع به الكلاب من ذكاء ولطافة يتم السماح له بالبقاء في المنزل في حالات عديدة وفي أحيانٍ أخرى ستضطر لاصطحاب كلبك الأليف بغية رميه خارجاً والتعهد بعدم جلب الكلاب للمنزل مجدداً، ولكن لماذا؟ لماذا عليك التأكد من أن كلبك ليس مزعجاً ولا يسبب الضجر لسكان المنزل أو الجيران.

تتنوع أشكال وأنواع الكلاب كثيراً وبالتالي فإن اغراض تربية الكلاب تتنوع بشكل كبير وقد يكون الغرض من التربية والاعتناء بالكلب هو مجرد الرغبة في اقتناء حيوان أليف وقد يكون الغرض أيضاً هو حراسة الممتلكات وحفظها بعيداً من أيدي اللصوص والمتطفلين، والسبب الذي قد يكون الأهم هو الوحدة، عندما يشعر الانساب بالوحدة يقوم بالبحث عن صديق له حتى لو كان كلباً.

وتوجد العديد من أنواع الكلاب التي يمكنك بدء مهمة اقتناء الحيوانات معها إذا كنت مبتدئاً في تلك الهواية، وسنذكر في هذه القائمة أسماء عدد من أنواع الكلاب والتي يمكنك ابقاؤها معك بالمنزل بدون أي مشاكل وبدون الحاجة للذهاب الى الطبيب البيطري كثيراً.

  • 5 سلالات كِلاب يُنصح المبتدئين باقتناؤها: 

  • كلب الجولدن “الكلب الذهبي”:

يتميز كلب الجولدن الذهبي بذكاءه الشديد وبأنه كلب اجتماعي جداً، وتستخدم العديد من الدول حول العالم كلب الجولدن ككلب بوليسي رسمي نظراً لما يتمتع به من ذكاء اجتماعي ودقة في البحث.

  • كلب اللابرادور الأبيض:

يتميز كلب اللابرادور الأبيض بأنه أحد أذكى الكِلاب على الإطلاق، وتتمركز جاذبية كلب اللابرادور الأبيض في أنه ودود يحب اللعب، وكلب اللابرادور شبيه نوعاً ما بكلاب الجولدن التي تم ذكرها سابقاً.

  • كلب الهاسكي السيبيري:

موطن كلب الهاسكي السيبيري الأساسي هو شمال أوربا وروسيا، يشبه الهاسكي في شكله الذئاب كثيراً لكنه أصغر منها حجماً كما أنه أصغر من بقية الكلاب أيضاً من حيث الحجم.

  • كلب البُلدغ:

يعد كلب البلدغ البريطاني أحد أشهر سلالات الكلاب على الإطلاق وموطنه الأصلي هو بريطانيا، ويمكن للباحثين عن الهدوء والذين لا يتمتعون بوجود مساحة كافية في منازلهم اقتناء كلب بلدغ صغير وتربيته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد