ستائر البلاك أوت Blackout curtains أفضل أختيار لمنزلك


الارتفاع الملحوظ في درجات حرارة الجو وأنتشار إستخدام الشبابيك الالومنيوم جعل هناك أقبال كبير من الناس لشراء ستائر البلاك أوت (المعتمه) فهي ستائر عملية ومناسبة جداً وبالاخص إذا كانت شقتك مجروحه من الجيران.

ستائر البلاك أوت Blackout curtains أفضل أختيار لمنزلك

ستائر البلاك أوت Blackout curtains أفضل أختيار لمنزلك 1 30/4/2018 - 9:03 م

ستائر البلاك أوت Blackout curtains أفضل أختيار لمنزلك 2 30/4/2018 - 9:03 م

وبالإضافة إلى الدور الوظيفي التي تقوم به ستائر بلاك أوت في التعتيم فهي لها دور جمالي مميز  تتنوع موديلاتها وأقمشتها ما حيث الخامة( الرقيق والسميك )، وكذلك أشكال ونقوشات الستائر مختلفة ومبتكره وتعتبر قطعه ديكورية رائعه تضيف لمسة جماليه للغرف وللشقة .

تمنع ستائر بلاك أوت دخول الضوء وتوجد أنواع منها تمنع دخول الصوت والضوضاء، أيضا فهي تعتبر الاختيار الامثل الآن عن اختيار فرش شقتك الجديدة، الستائر متوفره في الاسواق ومتاحة بأسعار متفاوتة ممكن أن نختار منها ما يتناسب مع الميزانية، انها تحافظ على دفء الشقة خاصة في الشتاء، حيث انها عازلة للهواء الخارجي وبالتالي تحتفظ بدرجة حرارة المكان.

تحمى ستائر بلاك أوت من الاتربة التي تدخل من الشبابيك، مما يترتب عليه الحفاظ على السجاد والاثاث من تراكم الاتربة بهما، ومن أهم مميزاتها انها تقلل من انتشار الاشعاعات الضارة الصادرة من الكمبيوتر والتلفزيون.

يجب إختيار شكل الستائر التي تناسب اثاث المنزل حتى لاتظهر بصوره شاذه داخل المنزل، متوفر منها الستائر المنقوشة، والستائر البسيطة السادة، بالإضافة إلى انها تتوفر بالوان متعددة تتناسب مع كافة الديكورات فمثلا توجد ستائر بلاك اوت تحتوى على نقوشات للازهار أو فروع ونباتات ومنها المتوفر باشكال هندسيه ونجد ستائر معتمه تناسب غرف الاطفال من حيث الرسومات الكرتونيه .

 ستائر رول بلاك اوت متوفره بخامات متنوعه مثل الستان وخامات الكتان الثقيلة، يجب علينا مراعاة مقاس الستائر بحيث تكون أكبر في مقاسها من مقاس الشباك ويكون لونها ونقوشها مناسبة للمكان .