رسمياً.. الأسعار الجديدة للبنزين والديزل بالمملكة العربية السعودية

في إطار خطة برنامج التوازن المالي التي تتبعها الحكومة السعودية، والتي تتضمن رفع أسعار الوقود والمنتجات البترولية، أصدرت وزارة الطافة والصناعة والثروة المعدنية المملكة، بيأن رسمي أعلنت فيه الأسعار الجديدة للبنزين والديزل والتي تم تطبيقها منذ إنتصاف ليلة اليوم الاحد الموافق 31 ديسمبر 2017.

رسمياً.. الأسعار الجديدة للبنزين والديزل بالمملكة العربية السعودية 1 1/1/2018 - 1:10 ص

ليبدأ العمل بتلك الأسعار الجديدة للبنزين والديزل مع بدء العام الميلادي الجديد الموافق الأول من شهر يناير لعام 2018

وأشار يان وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة، بأنه سوف يتم متابعة العمل بتلك الأسعار الجديدة للوقود والمواد البترولية والتي بدأت منتصف ليلة الاحد الموافق 13 ربيع الأخر لعام 1439 هجرية الموافق 31 ديسمبر 2017، وأنه سوف يتم متابعة جميع محطات الوقود وفرض غرامات كبير عن الممتنعين عن البيع للمواطنين.

وأضاف بيان وزارة الصناعة والثروة المعدنية أن الأسعار الجديدة للبنزين والديزل تشتمل على ضريبة القيمة المضافة.

ومن هذا الجدول يمكن معرفة الأسعار الجديدة للبنزين والديزل كالتالي :-

الصنف السعر السابق (ريال /لتر) السعر الجديد (ريال/ لتر)
بنزين 91 0.75 1.37
بنزين 95 0.90 2.04
الديزل 0.47 0.47
الكيروسين 0.64 0.64

من جهتها أعلنت شركة أرامكو السعودية أنه حريصة على توفير كافة احتياجات السوق السعودية من المنتجات البترولية ولهذا فإنه ستقوم بالعمل بكامل طاقتها لتلبية احتياجات المستهلكين في المملكة.

واشارت الشركة بأنها قد وضعت جميع الاليات والأنظمة لتطبيق قرار رفع أسعار البنزين  والذي دخل حيز التنفيذ فعلياً بداية من الساعة الثانية عشر من صباح يوم الاثنين الموافق 1/1/2018.

وناشدت شركة أرامكوا جميع عملائها من أصحاب المحطات والموزعين بضرورة الالتزام الكامل بالانظمة المعلنة بهدف خدمة  جميع المواطنين في المملكة وضمان وصول المنتج لهم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.