رجال لا يدخلون الجنّة | صفات قد لا يعلمها الملايين، ونساء يغفلن عن تلك الحقائق، سبحان الله

إن الدنيا فانية زائلة فعلينا التمسك بتعاليم المولى عز وجل لأننا لا نعيش حياة حقيقة، نحن الآن في إختبار من الله، فعلينا أن نحرص على التمسك بحبل الله والإبتعاد عن كل ما نهى الله عنه.

رجال لا يدخلون الجنّة | صفات قد لا يعلمها الملايين، ونساء يغفلن عن تلك الحقائق، سبحان الله 1 12/10/2015 - 3:27 ص

وسوف نتناول اليوم موضوع هام جداً وهو معرفة من لا يدخلون الجنة  كما قال رسولنا الحبيب علية أفضل الصلاة والسلام، ثلاثة حرم الله عليهم الجنة ولن يدخلونها، سأوضح لكم من هم ولماذا لا يدخلون الجنة؟

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم :
ثلاثةٌ لا يدخلون الجنَّةَ أبدًا، الدَّيوثُ، والرَّجُلةُ من النِّساءِ، ومدمنُ الخمرِ، قالوا: يا رسولَ اللهِ، أمَّا مدمنُ الخمرِ فقد عرفناه، فما الدَّيوثُ؟ قال: “الَّذي لا يُبالي من دخل على أهلِه”، فقلنا: فما الرَّجُلةُ من النِّساءِ؟ قال: “الَّتي تتشبَّهُ بالرِّجالِ”

  • اما الديوث: هو الشخص الذي لا يغُار على اهل بيته سواء زوجته أو اخواته ويشحعهم على فعل الفواحش ولا يتأثر بذلك ويسكت عن هتك عرضه أو هتك محارمه، فعلى الانسان إذا رأى منكراً في أهله أن ينصحهم، ويوجهم وأن يحرص على ألا يمس أحداً من عرضه أو محارمه.
  • الرَّجُلة: المقصود بها هى المرأة التي تتشبه بالرجال، سواء في طريقة أرتداء الملابس أو أسلوب كلامها أو أن تقوم بتقليد الرجال بأى طريقة.

فقد قَال -صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم-: (لَعَن الْمُتَشَبِّهِيْن مِن الْرِّجَال بِالْنِّسَاء، وَالْمُتَشَبِّهَات مِن الْنِّسَاء بِالْرِّجَال). رَوَاه الْبُخَارِي مِن حَدِيْث ابْن عَبَّاس -رَضِي الْلَّه.

  • مدمن الخمر: هو الشخص الذي يقبل على شرب الخمر ويدمنها ولا يستطيع أن يتركها على الرغم من علمه أن الله حرمها عليه ويستوجب عليه أن يتركها.

فهؤلا هم من حرم الله عليهم الجنة، نسأل الله التوبة لنا جميعا وان يرزقنا الفردوس الأعلى.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    شي جميل اشكركم استمروا

  2. Avatar of Yoro Diop
    Yoro Diop يقول

    All Isslame