دعاء المطر⁦.. أفضل دعاء لرسول الله عند نزول المطر

يشهد شهر ديسمبر حالة من تغيرات الجو الشتوية، فتتعرض الكثير من البلاد لسقوط الأمطار حيث تعلن هيئة الأرصاد الجوية عن موعد سقوط المطر لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، وهناك الكثير يبحث عن الدعاء عند سقوط المطر، ومن خلال متابعة موقعنا نجوم مصرية نعرض لكم أفضل أدعية رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم عند سقوط المطر، فقد يرغب الكثير حول العالم في ترديد دعاء المطر على أن تكون هذه الساعة ساعة استجابة، فيدعو فيها المؤمن بما يتمناه قلبه، وقدوة لرسول الله على المؤمن أن يدعو الله في كل وقت، ومن أوقات الاستجابة ساعة سقوط المطر، ونعرض لكم دعاء سقوط المطر نظرا لأهميته وعظمته.

دعاء المطر⁦.. أفضل دعاء لرسول الله عند نزول المطر 3 27/12/2018 - 11:56 م

ويري الكثير من الشيوخ أن كثرة ترديد الدعاء يسهل على اللسان حفظه بشكل ارادي، لذلك ينصح بترديد الأدعية كثيرا حتى يحفظها اللسان ويقولها عند الحاجة، فضرورة ترديد دعاء المطر بكثرة حتى يسهل ترديده عند سقوط المطر، ونظرا لأن الاستجابة في ذلك الوقت مؤكدة أكد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بالحديث الشريف “اثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر” فلعلها تكون ساعة خير ويتحقق مراد الداعي، ومن خلال الأسطر القادمة نعرض لكم مجموعة من الأدعية تقال عند سقوط الأمطار على لسان رسول الله.

دعاء المطر⁦.. أفضل دعاء لرسول الله عند نزول المطر 1 27/12/2018 - 11:56 م

دعاء المطر:

نعرض لكم الأدعية المستحبة عند سقوط الأمطار الغزيرة، والتي وردت عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أنه (كان إذا رأي سحابا مقبلا من أفق من الآفاق، ترك ما هو فيه وان كان في صلاته حتى يستقبله، فيقول اللهم إنا نعود بك من شر ما ارسل به، فإن أمطر قال: اللهم صيبا نافعا مرتين أو ثلاثة، فأن كشفه الله ولم يمطر حمد الله على ذلك).

  • اللهم صيبا نافعا، اللهم صيبا هنيئا، اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.
  • اللهم اسقنا غيثا، مغيثا، مريئا، نافعا غير ضار.
  • اللهم اسفي عبادك وبهائمك وانشر رحمتك وأحيي بلدك الميت.
  • اللهم انت لا اله الا انت الغني ونحن الفقراء، انزل علينا الغيث، واجعل ما انزلت لنا قوة وبلاغا الي حين.
  • اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا احتسب، اللهم نور لي دربي واغفر لي ذنبي وحقق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.

وهمد سقوط الأمطار بغزارة يقال: اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم ولا غرق، اللهم على الظراب ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا.

الدعاء بعد نزول المطر:

مطران بفضل الله ورحمته.

دعاء المطر⁦.. أفضل دعاء لرسول الله عند نزول المطر 2 27/12/2018 - 11:56 م
دعاء نزول المطر

يظل الإنسان المسلم يبحث عن مناجاة حقيقة لكافة مشاكله وفي أصعب الأوقات ولا يلعن أن سلاحه القوي بيده ولا يعلم، فيكمن هذا السلاح في الدعاء والإلحاح فيه، فيقول الله عز وجل ادعوني استجب لكم، فما على الانسان الا التوجه إلى الله والدعاء وعلى الله الاستجابة، ونحن معكم باستمرار نعرض لكم كافة المواضيع التي تتعلق باحوال العالم.