درجة الحرارة الآن في السعودية.. العظمى في مكة 50 وانخفاض في هذه المناطق

تشهد حالة الطقس ودرجة الحرارة في المملكة العربية السعودية ارتفاعا كبيرا اليوم الإثنين 16 مايو 2022، مع استمرار تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة على بعض المناطق، فيما تصل درجة الحرارة في مكة إلى 50 درجة مئوية.

حالة الطقس في السعودية

وقد كشف المركز الوطني للأرصاد حقيقة عدم تسجيل جدة لارتفاع درجة الحرارة في مايو لـ48 درجة منذ أكثر من 50 عاما، موضحا أنه لا صحة لذلك لأنه تم تسجيل هذه الدرجة في شهر مايو وذلك بين عامي 2004 و2010، وفقاً للسجلات المناخية للمركز.

حالة الطقس الآن في السعودية

وقد كشف المركز الوطني للأرصاد آخر المستجدات بشأن درجة الحرارة الآن في المملكة، معلنا عن عاصفة ترابية تؤدي إلى شبه انعدام أو انعدام للرؤية الأفقية تتجه إلى الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية (حفر الباطن ،القيصومة ،الخفجي ) وما جوارها.

فيما أوضحت صور الأقمار الصناعية تأثر أجزاء من منطقة الحدود الشمالية وشمال المنطقة الشرقية بالأتربة المثارة التي تؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية ، فيما توقع المركز الوطني أن يمتد تأثيرها خلال الساعات القادمة لتشمل بقية الأجزاء من المنطقة الشرقية والأجزاء الشمالية لمنطقة الرياض.

درجة الحرارة في السعودية
درجة الحرارة في السعودية

حالة الطقس اليوم في السعودية

وقد أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة استمرار تأثير الأتربة على مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض، القصيم، حائل، نجران وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما يشهد طقس منطقتي مكة المكرمة، المدينة المنورة أجواء شديدة الحرارة، في حين أنه من المتوقع أن يحدث انخفاضا في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الحدود الشمالية.

ودرجات الحرارة اليوم في المملكة هي، مكة العظمى 50 والصغرى 33 والرطوبة المتوقعة 25، أما في المدينة المنورة فالعظمى43 والصغرى 30 والرطوبة المتوقعة 25، و الرياض العظمى 40 والصغرى 22 والرطوبة المتوقعة 25، وجدة العظمى 45 والصغرى 30 والرطوبة المتوقعة 50.

وعن نشاط الرياح، فيشهد البحر الأحمر، نشاطا للرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، فيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة، أما ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وكذلك من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي.

أما عن الخليج العربي فالموج من خفيف إلى متوسط، فالرياح غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة، ويكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.