دخول المملكة العربية السعودية بتأشيره عند الوصول لمن يمتلك تأشيره شنجين


بدأت المملكة العربية السعودية أعتبارا من بداية العام الحالي تطبيق القرار الجديد الذي يمنح الفرصة لمن يمتلك تأشيره شنجن أو بريطانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية دخول متعدد بدخول المملكة العربية السعودية بتأشيره سياحيه تمنح عند الوصول مقابل 400 ريال سعودي فقط لمده تبلغ أقصاها 90 يوماً.

 والقرار الجديد يشمل جميع جنسيات العالم التي كان يطلب منها في السابق تأشيره دخول مثل معظم الدول العربية والأفريقية أو دول العالم الثالث حيث يمنح القرار الجديد الفرصة لمواطني تلك الدول من حاملي التأشيرات المذكورة من دخول السعودية والتمتع بزيارتها والقيام بالمشاعر الدينية الروحية بشكل أيسر وأسهل من ذي قبل.

 والأهم أن دخول المملكة بالتأشيرة السياحية للسيدات لا يتطلب وجود محرم معهن مما يمنحهن الفرصة للقيام بمشاعر العمرة وهو الأمر الذي تأكدت منه من أحد الزميلات الثقة التي قامت بتلك الزيارة في مطلع شهر فبراير الحالي ودخلت المملكة وأبلغتهم خلال الحصول على التأشيرة أنها جاءت للعمره ولم يعترضوا في الجوازات وقامت بالعمرة بمفردها ووثقت تلك الزيارة على صفحتها الشخصية على الفيسبوك.

 وجاء هذا القرار عقب أنشاء المملكة العربية السعودية للهيئة العامه للسياحه والتراث الوطني وحزمه أخري من القرارات الجرئية التي تصب في صالح زيادة أعداد السائحين والزائرين للمملكه وبالطبع وبالطبع تتصدر السياحة الدينية على قائمه نوعيه السياحة للسعوديه وتعتبر القلب النابض للسياحه في المملكة التي تستقبل الملايين سنويا من مختلف دول العالم.

 وهذا القرار هو أستنساخ لقرار سابق قامت تركيا بتطبيقه قبيل عده عقود مضت بمنح تأشيره دخول إلكترونية لمن لديه تأشيرات بريطانيا أو أمريكا أو الشنجين على جواز سفره وتكون ساريه المفعول والحصول على جزء من حصه السياحة الأوروبية التي تأتي للدول المجاورة بمبدأ من جاور السعيد يسعد.

 وللتأشيره السعودية الجديدة التي تمنح عند الوصول لديها أشتراطات أهمها بالطبع كما ذكرنا وجود تأشيره شنجين للدخول المتعدد ساريه المفعول وتم أستخدامها لمره واحده على الأقل وكذلك السفر إلي المملكة العربية السعودية على متن الخطوط الجوية السعودية أو أي شركه طيران سعوديه أخري ويجب أن تدفع ثمن التأشيرة عن طريق بطاقه الائتمان فقط فلا يوجد دفع نقدي إلكتروني فقط.

 وتعتبر تلك الخطوة الجديدة فرصه كبيره للسفر لأداء العمرة لمن يمتلك تلك التأشيرات وتوفير مبالغ رهيبه تمتصها شركات السياحة الآن لأداء شعائر العمرة تبلغ ألفي دولار على الأقل بجانب التعقيدات واستخراج التصاريح والأوراق والتأشيرات وغيرها من الأمور المعقدة التي تمنع الآلاف من السفر للعمره أو الحج.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.