خمس طرق لحفظ الليمون لأطول فترة ممكنة.

نتحدث اليوم عن طريق حفظ الليمون لأطول فترة ممكنة. فالمعروف أن الليمون من الاطعمة التي لايكاد يخلو منزل من وجودها باستمرار ويومياً وفي كل ايام السنة فبالإضافة إلى فوائده المذهلة بالنسبة للصحة العامة للإنسان الا انه يستخدم في العديد من الأكلات والتتبيلات وكذلك الحلويات ويعتبر مشروب سحري لعلاج الكثير من المشكلات الصحية مثل البرد والزكام وعسر الهضم وتنقية الجسم من السموم
والليمون رغم توفره طول العام الا أن سعره قد يرتفع في بعض الأيام لذلك نقدم للك سيدتي طرق حفظ الليمون لأطول فترة ممكنة حتى يتثنى لك الحصول عليه في أي وقت وخاصة عندما يرتفع ثمنه.
الطرق المختلفة لحفظ الليمون :
– يمكنك حفظ الليمون لفترة طويلة بالثلاجة وذلك عن طريق وضع كل ليمونة بورق مطبخ ووضع الليمون بكيس نايلون، ثم ضعيه بالثلاجة وذلك لتضمني الحفاظ عليه لعدة أسابيع.
– يمكنك أيضا تغليف كل ليمونة بورق الزبدة، ثم وضعه داخل برطمان بالفريزر، وعند الحاجة يمكنك استخراج الكمية التي تحتجينها واتركيه حتى يفك من التجميد، ثم استخدميه.
– يمنكنك أيضاً عصر كمية مناسبة من الليمون وحفظها في برطمان محكم الغلق وعند استخدامه اخرجي الكمية المناسبة، واغلفي البرطمان جيدا، وبهذا تحافظي عليه لأطول فترة ممكنة
– يمنكنك أيضاً تقطيع الليمون إلى شرائح سواء سواء مقشرة أو غير مقشرة حسب احتياجك وضعيه بكيس نايلون داخل الفريزر للتزيين الحلويات أو السلطات أو المأكولات المختلفة.
– لعمل عصير الليمون المفيد لك ولأسرتك قومي بعصر كمية مناسبة من الليمون وضعيها بقالب مكعبات الثلج حتى تتجمد، ثم اخرجيها وضعيها بأكياس النايلون، ثم أخرجيها وقت الحاجة لعمل أشهى عصير مثلج.

طرق حفظ الليمون