خطوات الوصول للتطبيقات المجانية في متجر آبل ios

تتعدد التطبيقات المتاحة على متجر الIOS، وتتعدد استخدامات وفئات التطبيقات، وبالرغم من وجود بعض التطبيقات المدفوعة والتي تتطلب شراؤها قبل تحميلها لاستخدام خدماتها والخيارات الموجودة بها، إلى أن هذا يمثل مغامرة وأمر غير مضمون نتيجته لكثير من الناس، فمن الممكن عدم استفادة المستخدم من التطبيق بعد شراؤه وتنزيله أو عدم فهم التطبيق، فبالتالي تم توفير عدد من التطبيقات المجانية للمستخدمين والتي تتيح لهم معرفة كيفية استخدامه وهل التطبيق يلائم استخدامهم أم لا.

التطبيقات المجانية الجديدة في متجر أبل

خطوات الوصول للتطبيقات المجانية في متجر آبل IOS

  1. الدخول لمتجر آبل IOS.
  2. الضغط على علامة تبويب التطبيقات، القسم الجديد، وتختلف المدة التي يتم فيها تجربة التطبيق حسب رؤية المطور، فممكن أن تكون مدتها يوم أو أسبوع أو سنة.
  3. بعض التطبيقات تتطلب دفع مقابل مالي من المستخدم في مقابل تجربة شهر للتطبيق، وفي حالة قيام المستخدم بإلغاء الطلب بعد التجربة يتم استرداد المبالغ المالي المدفوع.

الهدف من التطبيقات المجانية للمستخدمين

تهدف تلك الخطوة بشكل أساسي إلى محاربة القرصنة الخاصة بالتطبيقات الموجودة في المتجر او استخدامه بطرق غير شرعية، وخطوة تجربة التطبيق قبل الشراء تزيد من إمكانية شراؤه بالرغم من أن القسم مازال يوجد به عدد قليل من التطبيقات، ومن المحتمل بشكل كبير أن يكون هذا القسم الجديد هو الخطوة المبدئية التي تشمل أغلب التطبيقات المدفوعة والتي تسعى لتقديم خدمة توفير النسخ المجانية التي تحتوى على المزايا وأحدث التقنيات وخدمات يلتزم بها المطورون والمصممون.

المشاكل التي تواجه المستخدمين في الخدمة

يوجد عدد من المشكلات التي كان من المتوقع حدوثها، وقد يواجهها المستخدمين مثل:

  • نسيان القيام بإلغاء فترة التجربة قبل الشراء عن طريق الخطأ وبشكل غير مقصود، وعند رغبة المستخدم في إنهاء الخدمة أو في حالة أن التطبيق لم يعجبه، فيمكن أن يوافق على دفع قيمة القيمة للحصول على نسخ تجريبية تجريبية من التطبيق، وتستمر لمدة 30 يوم، والمقابل يكون الحصول على تطبيق الرقم السري على سبيل المثال، وهو متاح للشراء بقيمة 35.99$ في الاشتراك السنوي، ومن الممكن تجربتة لمدة 30 يوم بقيمة 2.99$.
  • من أمثلة تلك التطبيقات الجديدة في آبل هو تطبيق Panna video resipes & classes، ويبلغ قيمة الاشتراك السنوي للتطبيق 71.99 دولار أمريكي، ومثال آخر تطبيق Lake coloring books، ويبلغ قيمته حوالي 2099 دولار امريكي لاشتراك أسبوع، ويجب أن يأخذ المستخدم احتياطاته عند القيام بتجربة التطبيقات حين اختيار الفترة التجريبية له، حتى لا يؤدي لدفع مبلغ أكبر مما كان يحدده المستخدم بعد انتهاء فترة الاشتراك بالتطبيق.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.