خريطة أهم الأماكن السياحية في قطر 2021

تعتبر قطر من أهم الدول العربية والخليجية التي تحتوي علي العديد من الأماكن والمعالم السياحية، التي جعلتها قبلة يقصدها الكثير من السياح من مختلف دول العالم للاستجمام والتسوق، إضافة إلي التمتع بالتراث القطري ومعرفة تاريخ الحضارة القطرية، وكذلك الاستمتاع بالجو الممتع والخدمة المميزة التي يحصل عليها الزائر حيث تولي قطر اهتماما خاصة بالسياح وتعتبر السياحة من المصادر الرسمية للدخل كما توفر العديد من الفنادق علي أعلي مستوي لخدمتهم.

الأماكن السياحية في قطر

وفي السطور التالية نتعرف علي أشهر الأماكن السياحية في قطر بالإضافة إلي أهم المدن السياحية في قطر وكذلك الأماطن السياحية في قطر للعوائل ومنتزه قطر المائي وغيرها من المعلومات المتعلقة.

الأماكن السياحية في قطر

هناك العديد من الأماكن السياحية في قطر لها مكانة كبيرة وينصح بزيارتها والتي تحتوي علي الكثير من الأنشطة الثقافية بالإضافة إلي الأسواق الشهيرة والتي جاءت علي النحو التالي:

  • متحف الفن الإسلامي: يعتبر من أهم الأماكن السياحية في قطر ومن أهم وجهاتها السياحية حيث يتميز بروعة التصميم الفريد والبناء بالإضافة إلي أنه يضم الكثير من القطع الأثرية الإسلامية المأخوذة من العراق ومصر وتركيا والهند وأسبانيا، وكذلك يحتوي علي مقهي ومتجر لبيع الهدايا التذكارية.
  • سوق واقف: يعد من أهم وأشهر الأماكن التي يقصدها السياح والزائرين في قطر والذي يوجد في مدينة الدوحة، ويتميز بالطابع القطري القديم ويحتوي علي بيع الزي التقليدي القطري كما يضم السوق الكثير من المقاهي والمطاعم ومحلات بيع الملابس ذات الجودة العالية والماركات العالمية إضافة إلي محلات متنوعة ومختلفة.
  • كاتارا: يقع في مدينة الدوحة وهو اسم الحي الثقافي القطري ويحتوي علي الكثير من الأنشطة الثقافية في جميع مجالات الأدب والفن والمعارض والمسارح كما يضم قاعات للمؤتمرات.
خريطة أهم الأماكن السياحية في قطر 2021
خريطة أهم الأماكن السياحية في قطر 2021

أهم المدن السياحية في قطر 2021

هناك العديد من المدن في قطر والتي تصنف علي أنها سياحية وتكون مقصد للزوار والسائحين والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. مدينة الخور: مدينة ساحلية شهيرة يوجد بها الكثير من المعالم السياحية مثل ميناء خاص لليخون والمراكب الشراعية كما تحتوي علي كورونيش رايع ومتحف تراثي يحكي تاريخ المدينة، وكانت مدينة الخور من أهم أماكن صيد اللؤلو قديما.
  2. مدينة مسيعيد: تعبر ضمن قائمة المدن الساحلية في قطر وتضم الكثير من الشواطئ الخلابة التي يعشقها الكثير من الزائرين حيث تتميز بالمياه الصافية والرمال الناعمة بالإضافة إلي أنها تحتوي علي الكثير من المنتجعات السياحية التي توفر إقامة قرب الشاطئ.
  3. مدينة الدوحة: تتميز العاصمة القطرية بالجمال والروعة والمباني الحديثة وتعتبر من أهم المدن السياحية، كذلك تضم الكثير من الماطق السياحية والأسواق الشهيرة والمطاعم والمقاهي علي مستوي عالمي والأماكن الأثرية.

أماكن سياحية في قطر للعوائل

هناك الكثير من المناطق التي تحتوي علي معالم سياحية وأنشطة ترفيهية وتكون مقصد للكثير من الزائرين في قطر ومنها علي سبيل المثال:

  • أكوا بارك قطر: يعد هو أول منتزه مائي في البلد الخليجي ويحتوي علي الكثير من الألعاب المائية التي يعشقها الكبار قبل الصغار بالإضافة إلي أماكن خاصة لهواة الصيد.
  • سيرك لاند: وهي ملاهي مخصصة للأطفال وتحتوي أيضا علي مركز لاند مارك للتسوق بالإضافة إلي وجود العديد من المقاهي والمطاعم ومحلات لبيع الهدايا التذكارية والألعاب.
  • jungle zone: وهي من أشهر الأماكن السياحية وهي عبارة عن غابة ترفيهية تقع علي مساحة تبلغ 4.5 كيلو متر، وتتواجد داخل مول حياة بلازا، ويضم الكثير من وسائل الترفيهية مثل ركوب الخيل والحيوانات وكذلك شخصيات ديزني والكثير من الألعاب الخاصة بالأطفال والكبار.

منتزه قطر المائي

يعد منتزه قطر المائي من أشهر الأماكن السياحية في قطر والذي يتواجد في منطقة أو نحلة بمدينة الدوحة، ويضم العديد من المرافق التي تعمل علي راحة الزائرين والسائحين والذي يضم علي الكثير من الألعاب المائية وأماكن خاصة للرياضات المائية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.